رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.
الاتحاد الاوروبي يعرب عن قلقه إزاء الهجمات على البنية التحتية الطبية والمدنية في غزة
اعرب الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، ومفوض إدارة الأزمات يانيز ليناريتش، عن قلقهما العميق إزاء الهجمات على البنية التحتية الطبية والمدنية في غزة والضفة الغربية ومعاناة السكان المدنيين في غزة.
الصين تبقي على اسعار الفائدة الرئيسي للقروض دون تغيير
أبقت الصين، اليوم الاثنين، على سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد، وهو سعر إقراض قياسي قائم على السوق، عند 3.45 في المائة ليظل دون تغيير عن الشهر السابق.
الزمالك المصري يتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية على حساب نهضة بركان المغربي
توج نادي الزمالك المصري للمرة الثانية في تاريخه بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشرجبي: الحرب اثرت على خطوات اليمن لادارة ملف المياة والبيئة
[06/12/2023 11:04]

دبي ـ سبأنت

أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ان الجمهورية اليمنية تتعاطى مع قطاعات المياه والغذاء والطاقة كقطاعات مترابطة، وترسم سياساتها التنموية ضمن هذه الرابطة الثلاثية باعتباره العامل الحاسم في استراتيجية الحكومة لتحسين إدارة هذه القطاعات بشكل متوازن والربط بينها.

جاء ذلك لدى حضوره، جلسة نقاشية نظمها مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع ، اليوم الأربعاء، على هامش مؤتمر المناخ الثامن والعشرين في مدينة دبي الاماراتية، لاستعراض حلول الطاقة المتجددة للبنية التحتية المستدامة.

ولفت وزير المياه والبيئة، الى حرص الحكومة على وضع خطط تنموية للتصدي الفعال لمشكلة العجز المائي والآثار المتفاقمة للتغيرات المناخية.. وتستهدف استخدام الطاقة البديلة عوضاً عن الطاقة الاحفورية بحيث تحقق 30% من الطاقة التشغيلية مع حلول العام 2027 في المؤسسات الخدمية.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للمياه تمثل الأداة لإدارة الموارد المائية و لكنها تحتاج الى تحديث وفقاً للمتغيرات المناخية.. لافتا إلى أن الحرب أدت الى تغيير خطوات كثيرة كان يمكن ان تخطوها اليمن وتضع المزيد من التشريعات والتنظيم والتطوير المؤسسي.

وشدد على حاجة اليمن للمساعدة الدولية لبناء القدرة على الصمود والتكيف مع تغير المناخ، وتطلعها الى دعم شركائها في مواجهة تغير المناخ وهشاشة الأمن المائي، وتوفير الحماية من الكوارث والأضرار الطبيعية مثل الأعاصير والسيول ونوبات الجفاف المتعاقبه والتصحر .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم في سقطرى
محافظ سقطرى يبحث مع فريق مركز الملك سلمان التدخلات في القطاعين الزراعي والسمكي
بدء ورشة تدريبية لدعم ترشيح عدن حديقة بيولوجية تابعة لليونسكو
عضو مجلس القيادة الرئاسي د. عبدالله العليمي يستقبل السفيرة الفرنسية
لقاء في عدن يناقش أهمية التمكين والمشاركة السياسة للنساء
مركز فاطمة بابطين الطبي بالقطن يتسلم مواد ومحاليل استصفاء دموي
"مسام" ينتزع اكثر من 2000 لغماً خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو زرعتها المليشيات الحوثية
الارياني: ممارسات مليشيات الحوثي تهدد التنوع الثقافي في اليمن
اختتام ورشة عمل تحديد احتياجات المرافق الصحية بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا