رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
المسبار الصيني يعود الى الأرض حاملاً اول عينات من الجانب البعيد للقمر
اعلنت هيئة الفضاء الوطنية الصينية، اليوم الثلاثاء، هبوط مركبة العودة للمسبار القمري الصيني (تشانغ آه-6) على الأرض، حاملة العينات الأولى في العالم التي تم جمعها من الجانب البعيد للقمر.
بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام 15.92 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 15.92 نقطة ليبلغ مستوى 6978.18 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.23 بالمائة.
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تفوز على الباراغواي والبرازيل تكتفي بالتعادل امام كوستاريكا
تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، سلباً في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، امام نظيره منتخب كوستاريكا في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنغلوود بولاية كاليفورنيا، ضمن المجموعة الرابعة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: ممارسات مليشيات الحوثي تهدد التنوع الثقافي في اليمن
[20/05/2024 04:57]
عدن - سبأنت
أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، على أهمية التنوع الثقافي كركيزة أساسية لتحقيق التفاهم والاحترام المتبادل بين الشعوب، كونه يعد أحد أعظم ثروات البشرية، وحمايته ليس مجرد واجب أخلاقي، بل ضرورة لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية المستدامة.

وبمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية، قال معمر الإرياني "نجد أنفسنا وسط هذا الاحتفال العالمي أمام تحديات كبيرة تهدد هذا التنوع، من أبرزها الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، والتي تستهدف بوحشية جميع أشكال التنوع الثقافي".

وأشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي عمدت منذ انقلابها إلى تدمير المدارس والمساجد والمواقع الثقافية، وفرضت رؤيتها الأحادية القسرية، ما يعد انتهاكاً صارخاً للقيم الإنسانية والقوانين الدولية.

ولفت الارياني الى ان مليشيا الحوثي مستمرة في حملاتها العدوانية ضد المجتمعات اليمنية المتنوعة، بما في ذلك الاعتداء على الأقليات الدينية والتضييق على الحريات الثقافية والفكرية، إن هذه الجرائم لا تقتصر على القمع المباشر بل تمتد إلى محاولات طمس الهوية الثقافية للشعب اليمني من خلال تدمير التراث الثقافي والمواقع التاريخية.

ودعا الارياني المجتمع الدولي والمنظمات المعنية إلى اتخاذ موقف حازم إزاء هذه الانتهاكات، والعمل على حماية التراث الثقافي اليمني وضمان حق الشعب اليمني في التنوع الثقافي..منوها إلى إن الحفاظ على التنوع الثقافي يتطلب جهوداً مشتركة وإرادة دولية قوية لمحاسبة مرتكبي الجرائم وحماية المجتمعات المتضررة، التزاما بدعم هذا الهدف النبيل والعمل سوياً من أجل عالم يحترم ويحتفي بتنوعه الثقافي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
وزير الخارجية يصل العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية
منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي في مستهل مشواره في بطولة غرب آسيا تحت 19 عاما
وكيل شبوة يناقش مع المجلس اليمني للتخصصات الطبية إنشاء مراكز تدريبية في المحافظة
الارياني يشيد بالإجماع الشعبي الرافض لإحياء مليشيا الحوثي "يوم الخرافة"
الوزير السقطري يتفقد سير العمل هيئة المصائد في سقطرى
محافظ سقطرى يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المرافق
أمين عام محلي حضرموت يناقش مشروع تحديث نظم المعلومات لتعزيز الشفافية
إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة ومناقشة تحضيرات إختبارات الثانوية بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا