وزير الداخلية يشيد بدور الكوادر النسوية في الوزارة
أكد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان على الأدوار الوطنية التي تضطلع بها الكوادر النسوية بالوزارة ومشاركتها الفاعلة في تعزيز الشراكة بين المجتمع والأمن لتحقيق الأمن والاستقرار وتجسيد مكانة المرأة كعنصر فاعل إلى جانب الرجل للإسهام في القيام بأدوارها الأمنية وحضورها الدائم لممارسة أنشطتها وفعالياتها داخل وخارج المؤسسة الأمنية.
الولايات المتحدة تسجل 57,586 إصابة بفيروس كورونا
سجلت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الـ24 الماضية 57,586 إصابة مؤكدة و 1,679 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
خام برنت يتجاوز الـ 71 دولار للبرميل
تجاوز سعر خام "برنت"، فجر اليوم الاثنين، 71 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 8 يناير العام الماضي.
ريال مدريد يجبر أتلتيكو على التعادل بهدف بنزيما
أنقذ كريم بنزيما فريقه ريال مدريد، من الهزيمة من أتلتيكو مدريد بالدقيقة 88 من زمن المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي، بعد تقدم تقدم اتلتيكو بهدف.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة 8 مشاريع بحثية في كلية الصيدلة بجامعة عدن
[14/01/2021 02:44]

عدن - سبأنت :

ناقش 180 طالبا من المستوى الخامس في كلية الصيدلة بجامعة عدن، اليوم، ثمانية مشاريع بحثية من العام الجامعي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠م، وذلك ضمن الخطة الدراسية في الكلية التي تؤهلهم لنيل درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلانية.

وتمت مناقشة الأبحاث بإشراف لجنة أكاديمية من أعضاء الهيئة التعليمية بالكلية، وتناولت أبحاث الطلاب البحث في مجالات علم الأدوية وتأثيراته على المريض والتيقظ الدوائي ومتابعة الدواء بعد الاستخدام، وكذا الصناعات الدوائية وتكنولوجيا الأدوية ومجالات الكيمياء الصيدلانية وطب الأعشاب واستخلاص المواد واختباراتها وتقديمها كعلاج مستقبلي.

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور عادل عبدالمجيد وعميد كلية الصيدلة الدكتور صالح الجفري، أهمية البحث العلمي في مجالات التعليم الأكاديمي وتعزيز الجوانب التطبيقية والاتجاه نحو افتتاح مساقات الماجستير للإسهام في تطوير الكلية ودفعها نحو الأمام .. مؤكدين حاجة سوق العمل لمخرجات كلي الصيدلة .. لافتين إلى أن العام الجاري وبالتزامن مع احتفاء جامعة عدن بالذكرى الـ 50 لتأسيسها ستشهد كلية الصيدلة اعتماد عدد من المشاريع التطويرية في الكلية من مختبرات وورش، وكذا العمل على تأهيل أعضاء الهيئة التعليمية بكلفة إجمالية تصل إلى ستة مليون دولار.

وعلى صعيد متصل، افتتح القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور عادل عبدالمجيد، وعميد كلية الصيدلة الدكتور صالح الجفري، وبحضور المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري، وعميد كلية التمريض الدكتورة رجاء عبده، ومدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان في عدن الدكتور علي عبدالله وأساتذة وأكاديميين مختصين، الصيدلية التعليمية في الكلية كنموذج حديث للتطبيقات العملية والمجهزة بمختلف الأدوية المتوفرة في السوق المحلية، وذلك لتوفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب، كما تم افتتاح ثلاثة مختبرات طبية تعليمية خاصة بطلاب الدراسات العليا لتسهيل التطبيق بها لطلاب الماجستير المزمع افتتاحه هذا العام.


وزير الداخلية يشيد بدور الكوادر النسوية في الوزارة
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة في عدن وحضرموت والمهرة
الجيش الوطني يسيطر على مناطق جديدة في جبهة مقبنة غرب تعز
وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس ادارة المؤسسة القطرية للاعلام
محافظ المهرة يوجه بتوفير احتياجات قطاع الكهرباء في شحن استعدادا للصيف
اجتماع في المهرة يقر صرف مستحقات الرابع الأول للطلاب الدارسين في الخارج
مناقشة خطط الأنشطة الرياضية في وادي حضرموت
تواصل فعاليات المهرجان الشعبي للمطلع السنوي لحافة سحيل بسيئون
الارياني يطلع رئيس البرلمان الاثيوبي على تطورات الأوضاع في اليمن
بن مبارك يلتقي في قطر بالرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا