رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وذلك على هامش قمة البحرين العربية.
الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على الأهمية البالغة لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وزيادة وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، ومنع تهجير السكان من غزة أو الضفة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,009.14 بانخفاض وقدره 1.08 نقطة عن معدل الإقفال السابق، فيما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 776.40 بارتفاع وقدره 2.22 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه
توج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على أتالانتا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يحذر من زيادة مستوى التلوث بالألغام بسبب مليشيا الحوثي
[30/06/2022 01:15]
جنيف - سبأنت
حذرت الجمهورية اليمنية، من زيادة مستوى تلوث البلاد بالألغام، بسبب استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية، في زراعتها ومنع وصول فرق النزع والتطهير لبعض المناطق وظهور ذخائر متفجرة مبتكرة والاختلاف في أولويات الاستجابة للنزاع في المناطق المحررة وأسباب انعدام الامن في بعض المناطق.

واوضح مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي في كلمة بلادنا في الاجتماعات الخاصة باتفاقية حظر الألغام الفردية في جنيف، بإن الفرق الهندسية نزعت خلال عامي 2020 - 2021م، 3064 لغماً مضاداً للأفراد، و 53002 لغماً مضاداً للدروع، و 177,696 مخلفات حرب، و4,591 عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في المناطق السكانية والطرق.

وأكد العقيلي، أن البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بحاجة الى 48 مليون دولار، لدعم عمل الفرق التابعة له..مطالباً بفترة تمديد إضافية لمدة خمس سنوات حتى مارس 2028، بشأن اتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد.

وأشار الى أن اليمن تحتاج الى المزيد من بناء القدرات لمعالجة التلوث الجديد وكذا معدات إضافية..مستعرضاً العوائق التي تواجه البرنامج وابرزها انخفاض التمويل، مما يسبب صعوبة في عمليات التخطيط و التأثير على سير عمل عدد 66 فريق ميداني وادارات المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.

ولفت العقيلي الى الانتهاء من تحضيرات عمليات المسح الأساسي لليمن في ابريل من العام 2021م بهدف بناء خط قاعدة اساسي لليمن لتحديد حجم التلوث، حيث تم البدء في عمليات المسح الاساسي على الأرض في يونيو من العام الماضي.


رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
رئيس مجلس القيادة يدعو القادة العرب الى التصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية
السعودية تؤكد مواصلة تقديم المساعدات والدعم الاقتصادي لليمن
رئيس مجلس القيادة يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة العربية
اليمنية توقع اتفاق شراكة مع وكيلها الجديد في قطر وتكرم وكيلها السابق
رئيس مجلس القيادة يصل البحرين على رأس وفد رفيع للمشاركة في القمة العربية
طارق صالح يتفقد عدد من المنشآت الصحية والتعليمية بالخوخة (موسع)
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الدفاع البريطاني التطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية البريطاني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا