تدشين العمل بمركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بسيئون بدعم سعودي
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري ،اليوم، بمدينة سيئون ، العمل بمركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بعد اعادة تأهيله بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية .
بدء التخفيف التدريجي للقيود المفروضة لمواجهة كورونا في المانيا
اعلنت السلطات الالمانية ،اليوم، عن البدء في التخفيف التدريجي للقيود المفروضة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في المناطق ذات معدل الإصابة المنخفض.
خام برنت يتجاوز الـ 71 دولار للبرميل
تجاوز سعر خام "برنت"، فجر اليوم الاثنين، 71 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 8 يناير العام الماضي.
ريال مدريد يجبر أتلتيكو على التعادل بهدف بنزيما
أنقذ كريم بنزيما فريقه ريال مدريد، من الهزيمة من أتلتيكو مدريد بالدقيقة 88 من زمن المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي، بعد تقدم تقدم اتلتيكو بهدف.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشرجبي يبحث مع السفير الهولندي تعزيز التعاون المشترك بقطاع المياه والبيئة
[19/01/2021 02:14]

عدن - سبأنت :

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع السفير الهولندي لدى اليمن بيتردريك هوف، سُبل وآليات تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في قطاعات المياه والصرف الصحي والبيئة وخصوصاً الإدارة المتكاملة ومشاريع إمدادات مياه الريف.

واستعرض الوزير الشرجبي، أولويات عمل وزارة المياه التي تشمل إعادة وتحسين جودة الخدمات في قطاع المياه والصرف الصحي، وإعادة البنى المؤسسية وبناء قدرات المؤسسات، وإعادة ضبط الإجراءات ذات الصلة بتقنين استغلال الموارد المائية خصوصاً مع الحفر غير المرخص في الأحواض الحرجة.

وأشاد بالتدخلات الهولندية عبر منظمة سوليداريتي التي يتم التنسيق لها حاليا في عدد من المناطق المحررة ومنها الخوخة والمخا والحديدة والبيضاء .. مجددا التأكيد على عزم الحكومة البقاء في العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامها تجاه المواطنين على أكمل وجه.

من جانبه حيا السفير الهولندي، شجاعة أعضاء حكومة الكفاءات السياسية بالبقاء في عدن ومواصلة مهامهم من داخل مقرات عملهم، وذلك عقب الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة .. مؤكداً إدانة الحكومة الهولندية للهجوم الإرهابي، بالمقابل ثمّن الوزير الشرجبي، موقف الحكومة الهولندية وإدانتها لهذا العمل الإرهابي.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة أزمة ناقلة النفط صافر التي تعد بمثابة "قنبلة موقوتة" وتهدد حركة الملاحة في البحر الأحمر، وكذا المخاطر الكارثية المترتبة على أي تسرب نفطي من الناقلة، كما تم التطرق إلى تعنت ورفض مليشيا الحوثي السماح للفريق الفني الأممي بالصعود إلى الناقلة وتقييمها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي وقوع الكارثة وإقدامها على زرع الألغام البحرية حول الناقلة النفطية، وتم أيضا مناقشة مواصلة الدعم الهولندي لقطاع المياه والبيئة والمساهمة في تأهيل كوادر وزارة المياه.

شارك في اللقاء مدير عام الوحدة التنفيذية لمشاريع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية بوزارة المياه المهندسة أروى حمادي، ومدير عام وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي بوزارة المياه المهندس حسام غيثان ومن الجانب الهولندي إيان بيتر.


هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين الأعمال الإرهابية الحوثية ضد السعودية
تدشين العمل بمركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بسيئون بدعم سعودي
صحة وادي حضرموت تتسلم 500 اسطوانة اكسجين طبي بتمويل محلي
استفادة 104 متدربة من نشاطات التمكين الاقتصادي و التأهيل بوادي حضرموت
وزير الدفاع يطلع هاتفيا على سير العمليات القتالية ضد الحوثيين في تعز
رئيس الوزراء يشدد على منع تدهور مخرجات التعليم العالي
الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة شمال غربي مارب
رئيس الوزراء يستقبل في عدن المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي 
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة في عدن وحضرموت والمهرة
الجيش الوطني يسيطر على مناطق جديدة في جبهة مقبنة غرب تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا