وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حضرموت الساحل المهندس عمر الجفري، وفريق فني من المؤسسة والوزارة، احتياجات المحافظة من مشاريع المياه وخدمات الصرف الصحي.
اوكرانيا تجلي اكثر من ١٠ الاف شخص من خاركوف
أعلن رئيس إدارة خاركوف العسكرية الإقليمية التي تسيطر عليها أوكرانيا أوليغ سينيغوبوف عن إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص في خاركوف.
بلومبيرغ: اسواق الاسهم العالمية حققت ارقاما قياسية
أفادت وكالة بلومبرغ يوم أمس السبت، بأن أسواق الأسهم الكبرى في كل أرجاء العالم تحقق أرقاما قياسية.
إنتر ميامي يتغلب على دي سي يونايتد ويحتفظ بالصدارة
تغلب إنتر ميامي على دي سي يونايتد بهدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعتهما اليوم، في الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تخرج الدفعة الأولى من الدورة المتوسطية للوبائيات بعدن
[09/03/2024 01:46]
عدن - سبأنت
شهدت العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، تخرج الدفعة الأولى التي ضمت 15 طبيباً وطبيبة بعدد من المحافظات، من الدورة المتوسطية للوبائيات الحقلية (البرنامج التدريبي للوبائيات) الذي استمر 9 أشهر، ونظمته وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي والشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (الامفنتغ).

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، انتهاج الوزارة الخطط التدريبية المتوسطة والطويلة والتي تعمل على بناء القدرات والمهارات للكادر الصحي.. مشيراً إلى ضرورة الالتزام بالمعايير الصارمة لمواصفات الاختيار للترشيح في التدريب والتركيز على العناصر الكفوءة بين صفوف العاملين الصحيين.

وهنأ الدكتور بحيبح، الخريجين بمناسبة تخرجهم .. مثنياً على إنجازاتهم وبحوثهم الميدانية ..داعياً إلى ضرورة العمل على إنجاز أبحاث مقيمة للواقع وتكوين دراسات تشخص المشكلات الصحية ميدانيا .. مشيداً بكافة الداعمين لإنجاح هذا البرنامج التدريبي الهام الذي يشكل باكورة لسلسلة من التدريبات النوعية.

ومن جانبه استعرض الخبير الوطني للوبائيات مستشار وزير الصحة الدكتور عبدالله بن غوث، مراحل سير البرنامج التدريبي والجهود المبذولة فيه ونتائج الدراسات والأبحاث الميدانية المحققة فيه والامتحانات النظرية والتطبيقية التي استهدفت المتدربين الذين اكتسبوا المهارات اللازمة.

كما ألقى كل من مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن الدكتور محمود طاهر، وقائد فريق في المكتب التنفيذي لامفننت الدكتور محمود الكايد، وعن الخريجين الدكتورة منية خضيري، أكدت في مجملها أهمية المعارف والمهارات التي اكتسبها المتدربون وأهمية عكسها على صعيد الواقع العملي.

وجرى خلال الاحتفالية، توزيع شهادات التخرج للمتدربين ودروع التكريم للداعمين والمساهمين في إنجاح البرنامج التدريبي، و تقديم ثلاثة عروض علمية هي خلاصة جهود الفرق العلمية، الأول عن معارف ومواقف وممارسات عمل المختبرات تجاه مكافحة العدوى، والثاني عن الجرعة بالتطعيمات والتغطية الصفرية في محافظة عدن، وكان الثالث عن ممارسات فرق الاستجابة السريعة تجاه التقصي الوبائي.


وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي
بدء دورة تدريبية لمتطوعات المجتمع بمديريتي عتق وحبان بشبوة
بدء ورشة عمل في عدن حول تمكين السلطات المحلية من قيادة التنمية
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة الحاج احمد عبدالرزاق الهجري
رئيس مجلس الوزراء يعزي النائب الهجري بوفاة والده
الزعوري يتفقد مشروع إعادة تأهيل شوارع ومداخل مستشفى المعاقين و مركز العلاج الطبيعي بعدن
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي البرلماني الهجري في وفاة والده
محافظ لحج يبحث مع منظمة الإغاثة ومؤسسة التضامن زيادة حجم التدخلات في المشاريع الإنسانية
اللواء الزبيدي يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة العسكرية والأمنية العُليا
وكيل وادي حضرموت يطلع على أنشطة مشروع سبل العيش متعدد السنوات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا