رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وذلك على هامش قمة البحرين العربية.
الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على الأهمية البالغة لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وزيادة وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، ومنع تهجير السكان من غزة أو الضفة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,009.14 بانخفاض وقدره 1.08 نقطة عن معدل الإقفال السابق، فيما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 776.40 بارتفاع وقدره 2.22 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه
توج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على أتالانتا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باصهيب يبحث أوجه الشراكة مع الأوتشا ومساعدات الفاو الغذائية والإنسانية
[05/03/2024 12:51]

عدن - سبأنت :
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير قسم العمليات والمناصرة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الاوتشا" اديم وسورنو، أوجه التعاون والشراكة بين الحكومة ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن.

واشاد نائب وزير التخطيط، بالدور الكبير الذي لعبته الاوتشا في اليمن وأهمية استمرار هذا الشراكة لتوحيد الجهود في تنفيذ المشاريع الإنسانية التنموية، لافتاً الى التحديات التي تواجه الحكومة بسبب نقص التمويلات والجهود المبذولة لمعالجة هذا العجز بمساعدة الأمم المتحدة والشركاء الفاعلين.

وجدد الدكتور باصهيب، الدعوة لنقل مقرات عمل المنظمات الدولية للعاصمة المؤقتة عدن بما يخدم توحيد الجهود المشتركة بين الجانبين، مشدداً على أهمية تكاثف الجهود والتركيز على أن تكون المشاريع ذات أولوية والأكثر أهمية في خطة الاستجابة للعام الحالي تلبي متطلبات اوضاع الراهنة وتساعد بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها اشادت المسؤولة الأممية بعلاقة الشراكة القائمة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة والجهود التي تقوم بها وزارة التخطيط والتعاون الدولي في تسهيل تنفيذ مشاريع المنظمات الأممية وتقديم التصاريح للعاملين، مشيرة إلى حاجة اليمن في الوقت الراهن الخروج من المرحلة الطارئة والانتقال للتعافي والتنمية والاستمرار بالعمل الإنساني الى جانب وضع الخطط التنموية في الاطار العام لخطة الاستجابة الإنسانية 2024م.

في لقاء آخر، بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي مع المنسقة الوطنية لكتلة الأمن الغذائي والزراعة بمنظمة الاغذية والزراعة "الفاو" ابيجال نيوكورس، خطة تدخلات الكتلة بمجالات المساعدات الغذائية الإنسانية وسبل العيش خلال العام الماضي والجاري.

وتطرق اللقاء، الذي ضم وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني والوكيل المساعد منصور زيد ورئيس سكرتير الأمن الغذائي الدكتور الخضر عطروش، إلى آليات تحديث احداثيات التدخلات لانشطة الكلسترات والمعايير الفنية المتبعة في تحديد المشاريع والمناطق والفئات المستهدفة.

واكد اللقاء، أن مشاريع الأمن الغذائي يمثل أولوية قصوى للحكومة وأهمية تقديم الدعم الكافي لتنفيذ البرامج والمشاريع في هذا الجانب لضمان تغطية الاحتياجات المتزايدة في مواجهة مشكلة نقص الغذاء وتعزيز الوضع الغذائي في البلاد.


رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
رئيس مجلس القيادة يدعو القادة العرب الى التصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية
الطوسلي يناقش مع مدير مديرية عتق أوضاع الخدمات العامة والقطاع الصحي
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الدولة البريطاني العلاقات الثنائية بين البلدين
رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدد من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن
قمة البحرين تجدد دعمها الثابت لمجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهود الحكومة
وكيل مأرب يفتتح مطاعم ومطابخ السلطان السياحي بكلفة استثمارية 1.5 مليون ريال سعودي
قائد المنطقة السابعة يؤكد على أهمية التدوير من أجل التطوير الإداري المستمر لشعب المنطقة
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في ورشة تعزيز قدرات النساء المشاركات في الشأن العام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا