رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية الى اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، هنأه فيها وحكومة وشعب البحرين الشقيق بنجاح اعمال القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين.
مجلس الامن يعقد جلسة بشأن عدوان الاحتلال الاسرائيلي على رفح
يعقد مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، جلسة مفتوحة بشأن عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على رفح بطلب من الجزائر وسلوفينيا.
الطاقة الذرية: الانخفاض الحاد في أسعار المعادن الحرجة يحجب مخاطر ضغوط العرض المستقبلية
أعلنت وكالة الطاقة الدولية، ان الانخفاضات الحادة في أسعار المعادن الحرجة كانت سبباً في حجب مخاطر ضغوط العرض المستقبلية مع التقدم المحرز على طريق التحولات في مجال الطاقة.
البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
فازت البرازيل بحقوق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027 بعد حصولها على معظم الأصوات خلال تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة الشعبية "الفيفا"، متفوقة على عرض مشترك من بلجيكا ونيذرلاندز وألمانيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ عدن يلتقي رئيس مؤسسة (مشروع استراليا للسلام)
[20/06/2017 11:02]
عدن ـ سبأنت :
التقى محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، مع رئيس مؤسسة (مشروع استراليا للسلام) السيد دومينيك رايان المُرشَّح لنيل جائزة نوبل للسلام، وناقشا فرص إحلال السلام في اليمن وإعادة الإعمار.

وفي اللقاء، أكد المحافظ المفلحي، أن الدولة هدفها السلام، كون المواطن هو مسؤوليتها، وعلى عاتقها تقع مسؤولية توفير حياة كريمة له، عكس الميليشيا التي لا ترغب إلا في استمرار الحروب، كونها الوسيلة الوحيدة لبقائها، واستمرارها كميليشيا.

وقال: إن التفاوض الذي يؤدي إلى ندّية التعامل هو مجحف، لكن الشرعية تعاملت به من أجل حقن الدماء ووقف نزيفها، إلَا أن هذا لم يزد الميليشيا سوى إجراماً بحق الشعب.

وأضاف أن السلام لا يعني ‫«‬شيكاً» يُصرف ليحصل القتله من خلاله على حصانة تُسقط عنهم حق الضحايا، بقدر ما هو اتخاذ الإجراء الذي يضمن حق الضحايا، وإنصاف المظلومين، مؤكداً أن الدمار الذي لحق بمحافظة عدن لا يمكن أن يمر دون أن ينال الفاعلون عقابهم.

ومن جانبه استعرض السيد رايان، عن مشروع مؤسسته الساعي لإحلال السلام في اليمن، وهو المشروع الذي شارك في صياغته إضافة إلى خبراء المؤسسة، نخبة من أستاذة القانون والسياسية اليمنيين.

وقال دومنيك، إن إحلال السلام في اليمن هو مرحلة أولى من خطة تسعى لها مؤسسته، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي إعادة الإعمار وستُساهم فيها (مؤسسة استراليا للسلام)، إضافة إلى الجهود التي ستبذلها مع المنظمات الداعمة، للدفع بعملية النمو الاقتصادي بعد التعافي من الحرب.

يُذكر بأن السيد دومينيك رايان، شارك في إحلال السلام في العديد من الدول التي شهدت حروباً أهلية، ونزاعات داخلية منها صربيا، وجنوب السودان، وضمن مساعي السلام التي تبذلها مؤسسته، قدَّمت مشروعها لإحلال السلام في اليمن.
حضر اللقاء وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي.





رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يهنئ الفريق محمد إدريس بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التشادية
توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الأوقاف وشركة الخطوط الجوية اليمنية لتفويج الحجاج
بدء سفلتة الطريق الجبلي الصحى - الكربة في لحج
الحوادث المرورية تودي بحياة 16 شخصا وإصابة 127 آخرين خلال النصف الأول من مايو
برنامج نبض السعودية يجري 89 عملية جراحية لأمراض وجراحة القلب للأطفال بالمكلا
عبور 330 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة لعدد من المحافظات
العواضي يناقش مع امين عام وزارة الخارجية الكينية مستجدات الاوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني النرويجي
رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا