رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وذلك على هامش قمة البحرين العربية.
بكين: واشنطن مسؤولة عن اندلاع الأزمة الأوكرانية وتفاقمها
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين بأن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية المباشرة عن الأزمة الأوكرانية من نشأتها وحتى مرحلتها الحالية.
الاسواق الأوروبية تستهل تعاملاتها بهبوط اسهم شركات التكنولوجيا والعقارات
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات، الجمعة، على تراجع بفعل هبوط أسهم شركات التكنولوجيا والعقارات، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في منطقة اليورو لاستبيان مسار خفض أسعار الفائدة بعد يونيو.
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه
توج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على أتالانتا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية المغربي يستقبل سفير اليمن
[09/06/2017 07:39]

الرباط ـ سبأنت

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية ناصر بوريطة اليوم سفير اليمن عزالدين الأصبحي ، لمناقشة العلاقات الأخوية وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين.

وأكد الوزير المغربي أن وقوف بلاده مع اليمن هو موقف مبدئي مع الشرعية والوحدة الوطنية وان المغرب يدعم استقرار اليمن القائم على الثوابت المتفق عليها في مخرجات الحوار الوطني واحترام قرارات الشرعية الدولية والحفاظ على وحدة البلاد ومؤسساته الشرعية.

وقال ان زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي للمغرب هي محل ترحيب كبير وان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بقيت دوما متميزة ...وسنعمل على تقديم كل العون الممكن لليمن وشعبه العزيز.

من جانبه أكد الأصبحي أن موقف المغرب ملكا وحكومة وشعبا تجاه اليمن هو موقف مشرف ومحل تقدير كبير من القيادة والشعب اليمني الذي ينظر للمغرب كداعم صادق لليمن واستقراره ووحدته.

وتناول اللقاء التمهيد لزيارة قادمة لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي للمغرب وملف التعاون الثقافي وكيفية تعزيز التعاون بخصوص تقديم المنح والعون للطلاب اليمنيين الدارسين في المغرب وشملهم بالمنحة المغربية.

من جهة أخرى، تم مناقشة موضوع تسهيل حصول الرعايا اليمنيين على التأشيرات للمغرب وضرورة مراعاة وضع انتقال اليمنيين سواء للدراسة أو للتجمع العائلي وتسهيل الحصول على التأشيرات من السفارات المغربية.

حيث أكد الوزير المغربي أنه لا مانع لدخول اليمنيين للمغرب ولكن بسبب الانقلاب هناك حرص في التدقيق بالمعلومات ولكن الأمور ستكون مرنة وسنجد تعاوناً كبيراً في هذا الأمر.

كما تمت مناقشة إمكانية تقديم العون الصحي خاصة مع كارثة انتشار الكوليرا في اليمن وما يمكن تقديمه من المملكة المغربية في هذا المجال.





رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
رئيس مجلس القيادة يدعو القادة العرب الى التصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية
الطوسلي يناقش مع مدير مديرية عتق أوضاع الخدمات العامة والقطاع الصحي
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الدولة البريطاني العلاقات الثنائية بين البلدين
رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدد من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن
قمة البحرين تجدد دعمها الثابت لمجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهود الحكومة
وكيل مأرب يفتتح مطاعم ومطابخ السلطان السياحي بكلفة استثمارية 1.5 مليون ريال سعودي
قائد المنطقة السابعة يؤكد على أهمية التدوير من أجل التطوير الإداري المستمر لشعب المنطقة
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في ورشة تعزيز قدرات النساء المشاركات في الشأن العام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا