رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وذلك على هامش قمة البحرين العربية.
الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على الأهمية البالغة لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وزيادة وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، ومنع تهجير السكان من غزة أو الضفة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,009.14 بانخفاض وقدره 1.08 نقطة عن معدل الإقفال السابق، فيما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 776.40 بارتفاع وقدره 2.22 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه
توج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على أتالانتا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرعيني: مخرجات الحوار اعادت صياغة الوحدة وعالجت اختلالات الماضي
[22/05/2017 12:19]

عدن - سبأنت

قال وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، إن إعلان الجمهورية اليمنية في الـ 22 من مايو 1990م، كان ثمرة نضال وطني مشترك ناضل من اجله رواد الحركة الوطنية في شطري اليمن ليجسد حقيقة الوحدة الشعبية والهوية الوطنية الواحدة.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " ان تنفيذ مخرجات الحوار اكدت على الخيار الوطني الجامع لكل أبناء الشعب اليمني في شماله وجنوبه، باعتبارها الطريق الآمن للعبور بالوطن إلى بر الأمان ".

وأشار الرعيني إلى أن الوطن يشهد اليوم الاحتفاء بالعيد الوطني الــ 27 للجمهورية اليمنية 22 مايو، والذي يمثل حدثا هاما ليس فقط على مستوى الوطن بل على مستوى المنطقة، في هذه المناسبة نهنئ القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وقيادات الدولة وكافة أبناء الشعب اليمني.

وأكد أن اليمنيون اعادوا صياغة الوحدة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اعتبر القضية الجنوبية أهم قضاياه التسع التي ناقشها ومفتاح لحل كافة القضايا الوطنية، حيث توافق الجميع على دولة اتحادية من ستة أقاليم.

وقال الرعيني " ان المخرجات التي تضمنتها الوثيقة الوطنية لم تقتصر على الجوانب السياسية بل تضمنت معالجة كافة الاختلالات الاقتصادية والأمنية وغيرها من المخرجات التي تمثل منظومة متكاملة لبناء الوطن وهو ما يضمن عدم إفساح المجال ﻷي ثغرات تعرقل هذا المشروع الوطني الرائد".

وأضاف " ان هذه المخرجات أجمعت عليها المكونات السياسية والمجتمعية وتمثل إنقاذا للوطن ووحدته وأمنه واستقراره وتحقق العدالة والمساواة والعيش الكريم لكافة المواطنين بعيدا عن كل المشاريع الفردية او الطائفية أو المناطقية الهدامة".

وأكد أن إنهاء الانقلاب وقطع الطريق أمام عودة المشروع الرجعي لحكم اليمن، وتنفيذ كافة مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع هو الكفيل بحل الإشكالية وبناء اليمن الجديد.



رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
رئيس مجلس القيادة يدعو القادة العرب الى التصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية
السعودية تؤكد مواصلة تقديم المساعدات والدعم الاقتصادي لليمن
رئيس مجلس القيادة يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة العربية
اليمنية توقع اتفاق شراكة مع وكيلها الجديد في قطر وتكرم وكيلها السابق
رئيس مجلس القيادة يصل البحرين على رأس وفد رفيع للمشاركة في القمة العربية
طارق صالح يتفقد عدد من المنشآت الصحية والتعليمية بالخوخة (موسع)
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الدفاع البريطاني التطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية البريطاني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا