رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية الى اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، هنأه فيها وحكومة وشعب البحرين الشقيق بنجاح اعمال القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين.
مجلس الامن يعقد جلسة بشأن عدوان الاحتلال الاسرائيلي على رفح
يعقد مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، جلسة مفتوحة بشأن عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على رفح بطلب من الجزائر وسلوفينيا.
الطاقة الذرية: الانخفاض الحاد في أسعار المعادن الحرجة يحجب مخاطر ضغوط العرض المستقبلية
أعلنت وكالة الطاقة الدولية، ان الانخفاضات الحادة في أسعار المعادن الحرجة كانت سبباً في حجب مخاطر ضغوط العرض المستقبلية مع التقدم المحرز على طريق التحولات في مجال الطاقة.
البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
فازت البرازيل بحقوق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027 بعد حصولها على معظم الأصوات خلال تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة الشعبية "الفيفا"، متفوقة على عرض مشترك من بلجيكا ونيذرلاندز وألمانيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
علماء ودعاة لبنانيون يستنكرون استهداف مسجد كوفل بمأرب ويصفونه بالعمل الإجرامي
[23/03/2017 01:37]


بيروت ـ سبأنت

استنكر عدد من القضاة والمفتون والدعاة في لبنان الحادث الإجرامي الذي قامت به ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المصلين في مسجد كوفل بصرواح في محافظة مأرب والذي راح ضحيته العشرات من المصلين الآمنين ما بين شهيد وجريح.

وبحسب وكالة الانباء السعودية (واس) وصفوا في تصريحات لهم ، هذا العمل بالإجرامي، الذي يندرج ضمن مسلسل إفلاسهم، وأن هذا المستوى الذي وصلوا إليه لا يصل إليه إلا المفلسون.

وأوضح قاضي طرابلس الشرعي سمير كمال الدين الشيخ أن هذه ليست أول جريمة للحوثيين المجرمين الإرهابيين الذين يقتلون الآمنين المسلمين سواء بالقصف العشوائي أو في قصف المساجد، وهذا يبدو من صميم إجرامهم وإرهابهم ولعل هذا يكشف وجههم وعن نيتهم في الإفساد في الأرض، وليس في الإصلاح كما يزعمون.

كما قال مفتي عكار بشمال لبنان زيد بكار زكريا " ليس بمستغرب على هذه المجموعة التي تتبع أجندات خارجية أن تقوم بهذه الجريمة، وهي التي تجرأت على بيت الله الحرام ومن ثم لم يكن مستغربا أن يفعلوا ما فعلوه تجاه المصلين الآمنين".

وأشار إلى أن هذا العمل الإجرامي يندرج ضمن مسلسل إفلاسهم فلم يجدوا شيئا يقومون به، وهذا المستوى الذي وصلوا إليه لا يصل إليه إلا المفلسون فهم لم يجدوا شيئا بعد انكشاف مخططاتهم التي يقومون بها تجاه بلدهم أولا وهو اليمن الذي له المكانة في قلوب الناس ومكانة في قلوب كل العرب والمسلمين، ومكرهم الخبيث سيكون أوهى من بيت العنكبوت.

من جهته، قال الداعية سامر شحود " ما حصل في الأسبوع الماضي من قتل للمصلين الآمنين في صلاة الجمعة هي قبل أن تكون جريمة دينية فهي جريمة إنسانية فلم يعرف التاريخ أحدا يعتدي على مصل أو على شيخ في صومعته".

وأضاف " إن الحوثيين قد هتكوا كل معالم الحضارة والإنسانية والتدين، وفعلهم هذا غير مستغرب؛ إذ إنهم قد أزالوا الأقنعة التي يتسترون بها بحجة أنهم يدافعون عن الحق، أو أنهم يتسمون بأسماء ربما تصبغهم بصبغة خارجية أنهم أنصار للحق، وما فعلوه أزال هذا القناع، وأعاد الأمور إلى حقيقتها وواقعها، وكشفت الأقنعة عن وجوههم أنهم لا يمتون إلى الإسلام بصلة، ولا إلى الإنسانية بصلة ".

ودعا جميع المسلمين إلى التكاتف تحت قيادة المملكة العربية السعودية، ودعم جهودها في مكافحة الإرهاب عامة، وإرهاب الحوثيين خاصة؛ لدفع كيدهم عن الآمنين في اليمن وإعادته إلى أمنه وأمانه، ودفع كيدهم عن بلاد الحرمين، وعن باقي بلد الإسلام.





رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يهنئ الفريق محمد إدريس بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التشادية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني النرويجي
رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس الوزراء يلتقي رئيس المعهد الملكي للشؤون الدولية
رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية في حكومة الظل بحزب العمال البريطاني
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
السعودية تؤكد مواصلة تقديم المساعدات والدعم الاقتصادي لليمن
رئيس مجلس القيادة يدعو القادة العرب الى التصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية
رئيس مجلس القيادة يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا