المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
12 مرشحاً يخوضون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022م
[08/03/2022 08:23]
باريس - سبأنت
اكد المجلس الدستوري الفرنسي، ان 12 مرشحاً سيشاركون في الانتخابات الرئاسية الذين حصلوا على 500 توقيع المفروضة للمشاركة في السباق الرئاسي بينهم 8 رجال و4 نساء وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء.

واشار المجلس الدستوري الفرنسي، الى ان 12 مرشحاً سيتمكنوا من خوض الانتخابات، أي بزيادة مرشح واحد عن الانتخابات الرئاسية الأخيرة في العام 2017..مؤكداً ان المرشحين للانتخابات الرئاسية والذين حصلوا على 500 توقيع تخول لهم المشاركة في الاستحقاق..مشدداً في بيان له، على ضرورة ان تلتزم وسائل الإعلام الفرنسية بتخصيص حيز زمني متساو بين جميع المرشحين، انسجاما ًمع قوانين الانتخابات.

ولفت الى ان المرشحين الذين تمكنوا من جمع التوقيعات المفروضة هم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفاليري بيكريس مرشحة اليمين الجمهوري ، وآن هيدالغو مرشحة الحزب الاشتراكي، وجان لوك ميلنشون مرشح فرنسا الأبية، ومارين لوبان مرشحة التجمع الوطني ، وإيريك زمور مرشح حزب استعادة فرنسا، ويانيك جادو مرشح حزب الخضر..منوهاً الى انه سيخوض الانتخابات كل من نيكولا دوبون-إينيان، وجان لاسال، وفبيان روسيل، وناتالي أرتو وفيليب بوتو.

تجدر الإشارة إلى أن المسؤولين المنتخبين الذين يحق لهم تقديم تواقيعهم دعما للمرشحين الرئاسيين هم رؤساء البلديات، ورؤساء الدوائر البلدية في المدن، ونواب رؤساء البلديات المفوضين، وأيضا أعضاء مجلس الشيوخ ونواب الجمعية الوطنية والمستشارون الجهويون والإقليميون، وكذلك النواب الفرنسيون في البرلمان الأوروبي.

وستنطلق الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية في 28 مارس، حيث يطبق مبدأ المساواة في الأوقات المخصصة للمرشحين على وسائل الإعلام بشكل صارم، وسيحصل هؤلاء المرشحون على دعم مالي لحملاتهم الانتخابية بقيمة 200 ألف يورو.


الأمانة العامة لجائزة الأمير نايف للأمن العربي تعلن فتح باب الترشيحات للجائزة لعام 2024م
استشهاد 18 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
خمسة شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل برفح
66 قتيلا وأكثر من 100 مفقود ضحايا الفيضانات بالبرازيل
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
انطلاق المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية في الرياض
انطلاق الملتقى الإعلامي العربي في دورته الـ19 بالكويت
228 قتيلا عدد ضحايا الفيضانات في كينيا
انتخاب صادق خان الباكستاني الأصل لولاية ثالثة على رأس بلدية لندن
الاحتلال الإسرائيلي يكثف عمليات القصف الجوي والمدفعي على مدينة رفح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا