رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء اللبناني يلتقي سفير اليمن
[20/05/2022 01:27]

بيروت - سبأنت :

التقى رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم، سفير بلادنا لدى بيروت، عبدالله الدعيس.

وفي مستهل اللقاء نقل السفير الدعيس للرئيس اللبناني تهاني وتبريكات دولة الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء في بلادنا بمناسبة نجاح العملية الانتخابية الذي جرت لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وتمنياته أن تكون ذلك بداية لمعالجة المشاكل والأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يواجهها لبنان، وعودة التنمية والاستقرار.

واستعرض سفير بلادنا آخر المستجدات على الساحة اليمنية والمتمثلة بالنقل السلس للسلطة وتولي مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس زمام السلطة وعودة المجلس والحكومة لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن والتي من أولوياتها السعي الى تحقيق الأمن والسلام ومعالجة المشاكل الاقتصادية في بلادنا، رغم ما قد يعترض ذلك من صعوبات جمه من قبل الميلشيات الحوثية التي عادة ما تتهرب من استحقاق السلام.

وتطرق السفير الدعيس إلى تجاوب الحكومة اليمنية وحرصها على نجاح الهدنة التي اعلنها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وجهودها لتحويل الهدنة الى وقف دائم لإطلاق النار من خلال التزامها بكافة البنود التي نصت عليها .. مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي لم تلتزم بما عليها من بنود سواءً من دفع مرتبات القطاع العام في المحافظات التي تقع تحت سلطتها من العائدات المتحققة من السفن النفطية، او تشكيل الفريق الخاص من قبلها لفتح الطرق وفك الحصار عن مدينة تعز واشتراطاتها المتعددة لتسيير الرحلات من مطار صنعاء.

وتقدم السفير الدعيس لدولته بطلب توجيه الجهات المختصة للإفراج عن بقية الوديعة الموجودة في أحد البنوك اللبنانية والتي تخص الحكومة والمخصصة لشراء السلع الغذائية .

من جانبه حمل الرئيس ميقاتي السفير نقل تحياته وشكره لدولة الدكتور معين عبدالملك وتمنياته للشعب اليمني تحقيق الأمن وعودة السلام .. مشيداً بالجهود التي تبذلها الحكومة في هذا المجال، مبدياً استمرار دعم بلاده لكل الجهود التي تصب في هذا الاتجاه واستمرار مساندة الحكومة اللبنانية للحكومة الشرعية في مختلف المحافل الدولية.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا