اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
ناقش اجتماع مشترك عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزيري الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، والنقل الدكتور عبدالسلام حُميد، عددا من القضايا المتصلة بتفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحوري في شبكة الطرق الوطنية.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
الدوري الأمريكي.. ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ريد بولز 6-2
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على ضيفه نيويورك ريد بولز بنتيجة (6 - 2) في المباراة التي جرت بينهما اليوم، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تكريم مشروع "مسام" بدرع الإنسانية في مأرب
[22/02/2022 06:09]
مأرب - سبأنت

‏كُرم اليوم في مدينة مأرب، المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام (مسام) بدرع الإنسانية تقديراً لجهوده في نزع ملايين الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في اليمن خلال السنوات الماضية، ودوره في تأمين حياة ملايين اليمنيين في عدة محافظات يمنية.

وسلم مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمأرب عبدالحكيم القيسي، الدرع لمدير مشروع مسام أسامة القصيبي..مثمنين التضحيات الكبيرة التي قدمها مشروع مسام ولايزال من أجل نزع الملايين من الألغام والمتفجرات الحوثية التي تستهدف المدنيين، وتهدد حياتهم في عدة محافظات..مشيدين بمساعيه النبيلة لإعادة الحياة إلى جميع القرى والمدن اليمنية التي غادرها سكانها بسبب الألغام الحوثية.

من جانبه اعتبر ممثل منظمة هود بمأرب المحامي سليم علاو في كلمته عن منظمات المجتمع المدني هذا التكريم مستحقا لمشروع مسام وقيادته وجميع العاملين فيه نظير مايقومون به من جهود إنسانية عظيمة أنقذت حياة ملايين اليمنيين، وطهرت مساحات واسعة من أراضيهم الملوثة بالألغام والمتفجرات المختلفة.

واعتبر عدد من أطفال اليمن الحاضرين فعالية التكريم في كلمتهم أن التضحيات الكبيرة التي يقدمها مشروع مسام من خيرة خبرائه ومهندسيه الذين فقدوا حياتهم وهم يقومون بتطهير الأراضي اليمنية من الألغام الحوثية ستظل حاضرة في أذهان اليمنيين وستخلد في ذاكرتهم لأجيال متعاقبة.

بدوره عبر مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي عن شكره وتقديره لكل الحاضرين، لتكريم المشروع والعاملين فيه بدرع الإنسانية..مشيدا بمستوى الشراكة والتعاون والتنسيق المستمر بين مشروع مسام والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام منذ بداية عمل المشروع في اليمن واعتبره شريكا أساسيا في النجاح الذي حققه المشروع خلال السنوات الماضية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا