رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة تفقدية الى محافظة مارب حيث اطلع على الاوضاع في المحافظة، وجهود السلطة المحلية المقدرة على مختلف المستويات.
البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح جنوب قطاع غزة
حذر البرلمان العربي، من قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية بحق مليون ونصف المليون فلسطيني.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الاثنين، عند مستوى 2 022.29 بانخفاض وقدره 8.89 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.13 بانخفاض وقدره 11.42 نقطة عن معدل إقفاله السابق.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الطاقة برئاسة الدكتور معين عبدالملك يعتمد تدخلات عاجلة لتحسين كهرباء عدن
[25/11/2021 03:02]

عدن - سبأنت :

اعتمد المجلس الأعلى للطاقة خلال اجتماعه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الطاقة الدكتور معين عبدالملك، عدداً من التدخلات العاجلة لرفع مستوى خدمة الكهرباء في محافظة عدن وتحسين أدائها لضمان استمرار تقديم الخدمة بالشكل المناسب للمواطنين.

وناقش مجلس الطاقة خلال الاجتماع، عدداً من المواضيع المتصلة بتحسين وضع خدمة الكهرباء والحلول المقترحة لمعالجة المشاكل القائمة، والبدائل اللازمة لتوفير وقود محطات التشغيل وتقديم مستوى أفضل من خدمة الكهرباء للمواطنين.

كما جرى استعراض مستوى تنفيذ قرارات الاجتماعات السابقة بشأن توفير وقود النفط الخام لمحطة فخامة الرئيس بقدرة 264 ميجا وات ومتطلبات تشغيلها، ومستوى تنفيذ قرار صيانة محطة مأرب الغازية (١) ومدى التعاون مع شركة سيمنس في مجال الطاقة.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية الإسراع بتنفيذ قرارات المجلس السابقة وإيجاد حلول دائمة لمعالجة مشاكل الكهرباء، وأهمية توفير المشتقات النفطية بشكل دائم والحفاظ على مخزون مناسب يفي بالاحتياجات .. مشددا على أهمية معالجة المسائل المتصلة بالأحمال الزائدة والطاقة المفقودة وإصلاح الشبكات.

ووجه الدكتور معين، وزيري التخطيط والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة بالبحث عن تمويل للمرحلتين الثانية والثالثة من محطة فخامة الرئيس، ودراسة مشروع إستراتيجية الاستثمار باستخدام الغاز لتشغيل محطات توليد الكهرباء بدلا عن النفظ الخام والديزل بالتوجه إلى الوقود الأقل كلفة، وكذا توجيه مجلس الطاقة بدراسة البدائل وضرورة العمل على إيجاد حلول تضمن استمرار خدمة الكهرباء للمواطنين والتخفيف من معاناتهم وتوفير حلول عاجلة لمواجهة الانقطاعات المتكررة.

واستمع المجلس الأعلى للطاقة، من وزير الكهرباء الدكتور أنور كلشات إلى تقرير مفصل حول التحديات التي تواجهها الوزارة في وضع الحلول لمشكلة كهرباء محافظة عدن، والتطورات الإيجابية لبدء تشغيل محطة الرئيس بقدرة 264 ميجا وات وتوفير كميات الوقود الخام اللازمة لتشغيلها مع التأكيد على أهمية استمرار تدفق الوقود الخام لضمان استمرار الخدمة بالشكل المطلوب.  

من جانبه قدم محافظ عدن أحمد لملس، شرحاً عن احتياجات محافظة عدن بمجال الطاقة للتخفيف من معاناة المواطنين، وأهمية إيجاد الحلول المناسبة لتحسين خدمة الكهرباء مستقبلاً.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا