البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
كشف البنك المركزي اليمني عن سلسلة الاجراءات التعسفية والتدميرية التي مارستها المليشيات الحوثية ضد القطاع المصرفي، ما اضطرته لاتخاذ حزمة من السياسات والتدابير الحمائية للنظام المصرفي، والحفاظ على الاستقرار النقدي، كان اخرها الزام البنوك التجارية والاسلامية بنقل مراكز عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن.
الرئيسان الصيني والفرنسي يدعوان لحل الدولتين في فلسطين
دعا الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى "تنفيذ ملموس لحل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل".
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
صندوق الأمم المتحدة للسكان يتلقى دعماً من صندوق التمويل الإنساني لمساعدة النساء والفتيات في اليمن
[08/09/2021 09:21]

عدن - سبأنت :

تلقى صندوق الأمم المتحدة للسكان، مساهمة بقيمة 1.3 مليون دولار أمريكي مقدمة من صندوق التمويل الإنساني لمساعدة النساء والفتيات الأكثر ضعفاً في اليمن بخدمات الحماية المنقذة للحياة.

وأكد الصندوق الأممي في بيان صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نسخة منه أنه من شأن هذه المنحة أن تساعد صندوق الأمم المتحدة للسكان على مواصلة جهوده في دعم سبع مساحات آمنة للنساء والفتيات ومأوى آمن واحد في كل من محافظات الضالع ومأرب وشبوة، حيث تكون احتياجات الحماية للنساء هناك في أشدها.

وقال البيان: إنه على مدى ثمانية أشهر سيمكن هذا الدعم أكثر من 40.000 امرأة وفتاة من الوصول إلى مجموعة من خدمات الحماية تشمل هذه الخدمات الدعم النفسي والاجتماعي والرعاية الطبية والمساعدة القانونية والتمكين الاقتصادي والحصول على المأوى والسكن.

وقال نستور أوموهانجي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن : " إن ما يقدر 6.1 مليون امرأة يمنية بحاجة ملحة إلى خدمات الحماية ومن الضروري ألا تكون الخدمات الأساسية للنساء والفتيات مستدامة فحسب، بل ويجب توسيع نطاقها أيضًا، نحن ممتنون لهذه المساهمة السخية في هذا الوقت الحساس والمناسب حيث لا تزال برامج حماية المرأة في اليمن تعاني من شح في التمويل".

والجدير بالذكر أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يقوم بتنسيق وتوفير خدمات حماية المرأة في جميع أنحاء البلاد، كما يقوم بالاستجابة للوضع الإنساني في اليمن عبر تلبية الاحتياجات المتعلقة بالصحة الإنجابية للنساء والفتيات.

وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان قد طلب الحصول على 100 مليون دولار أمريكي في عام 2021 لتوفير خدمات الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات المتأثرات بالأزمة المستمرة وقد تلقى حتى الآن 41.2 مليون دولار فقط.


البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
اليمن تشارك في فعاليات الدورة الثالثة عشر من قمة (AIM للاستثمار 2024) في ابوظبي
رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه باستكمال ترقيم الجيش
اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة
بدء ورشة تدريبية لتأهيل موظفين بمصلحة الضرائب حول الامتثال والتدقيق
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الرابع على التوالي في المحافظات المحررة
اجتماع صحي موسع يناقش جهود الحد من انتشار الإسهالات المائية الحادة
الارياني يدين محاولة اغتيال الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطه
السفير فقيرة يبحث مع مسؤول اردني رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا