وزير الدفاع يلتقي في عدن المستشار العسكري للمبعوث الاممي
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم الاحد في العاصمة المؤقتة عدن المستشار العسكري للمبعوث الاممي الى اليمن انتوني هيوارد والوفد المرافق له.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 35,456 شهيداً و 79,476 مصابا
ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، إلى 35,456 شهيداً، و 79,476 مصابا.
الجامعة العربية: أمن الطاقة يعد قضية جوهرية لتأثيرها المباشر على النمو الاقتصادي
قال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية الدكتور علي المالكي "أن أمن الطاقة يعد قضية جوهرية لتأثيرها المباشر على النمو الاقتصادي والأمن ورفاهية المواطنين".
إنتر ميامي يتغلب على دي سي يونايتد ويحتفظ بالصدارة
تغلب إنتر ميامي على دي سي يونايتد بهدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعتهما اليوم، في الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكمال تدعو لتكثيف برامج التوعية لمناهضة العنف ضد المرأة
[25/11/2018 05:07]

عدن ـ سبأنت :
دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، منظمات المجتمع المدني والمؤسسات المدنية المهتمة بحقوق المرأة الى المشاركة بفاعلية في فعاليات مناهضة العنف المرأة التي تنطلق فعاليته اليوم وتستمر لمدة 16 يوماً، والتوعية بأهمية عمل كل الحلول لمواجهة المخاطر وأشكال العنف ضد المرأة.

وأوضحت الكمال في بيان صحفي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يصادف 25 نوفمبر، أن المرأة في المحافظات غير المحررة تعاني كل اشكال المخاطر والعنف وتتعرض للقتل والتشريد والاختطاف والتجنيد من قبل المليشيات الانقلابية.

وأشارت الكمال التي تشغل ايضا عضو المجلس الأعلى للمرأة العربية ، الى أن تقارير لمنظمات محلية ودولية توكد مسؤولية المليشيات عن مقتل ما يزيد عن 120 امرأة، واصابة ما يقارب 115 امرأة، خلال العام 2018م، نتيجة القصف المباشر الذي قامت به المليشيات الانقلابية للأحياء السكنية والمناطق المأهولة بالسكان، والالغام، ومخاطر أخرى متعددة قامت بها المليشيات ضد المرأة. مشيرة الى ان معظم هذه الضحايا تركزت في محافظة الحديدة، وحجة وتعز.

ولفتت الى أن من بين هذه الضحايا مقتل امرأتين نتيجة قصف المليشيات لمخيم بني جابر للنازحين في الخوخة وهو ما بعد جريمة ارهابية ومخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية والانسانية، خصوصا وانها استهدفت المراكز الانسانية ومخيمات النزوح.

وأضافت الكمال ان المرأة محرومة من معظم الخدمات الاساسية، وان كثير من النساء الحوامل تعرضن للوفاة وعدد من الامراض والمخاطر نتيجة حرمانهن من خدمات الرعاية الصحية في مناطق سيطرة المليشيات.

ولفتت ايضا الى قيام جماعة الحوثي، باختطاف اكثر 20 امرأة واقتيادهن لجهات مجهولة واخفاءهن لأيام من جامعة صنعاء، اثناء احتجاجهن على سياسة المليشيات التجويعية والقمعية ضد سكان المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

وشددت الكمال على اهمية ادانة المنظمات الدولية المهتمة بالمرأة، الى ادانة كافة الانتهاكات التب تتعرض لها المرأة من قبل المليشيات، وعمل كافة الحلول والضغط للإيقاف الفوري لهذه الجرائم، مطالبة تلك والمنظمات المشاركة بفاعلية في دعم برامج تنمية المرأة والنهوض بواقعها في كافة المجالات.

واكدت اهتمام الحكومة بالمرأة وتشجيعها وترحيبها لكافة المبادرات والمشاريع التي تعمل على تنمية المرأة، وتساند الحكومة في النهوض بواقع المرأة، وتقديم الرعاية والدعم لها.


المدير التنفيذي لشركة النفط يدشن إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى
وزير الدفاع يلتقي في عدن المستشار العسكري للمبعوث الاممي
وضع حجر الاساس لبناء مدرسة تعليم أساسي بسيحوت في المهرة
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الدبلوماسي عبد الوهاب العمراني
وزير الصحة يلتقي المدير التنفيذي بالإنابة لمنظمة ميد جلوبال اليمن
إجراء قرعة التصفيات التمهيدية لدوري أندية الدرجة الثالثة بمأرب
وزير المياه والبيئة يبحث مع المدير القطري لـ (اليونبس) التنسيق المشترك
عدن تشهد المهرجان الأول للغوص الحر
وكيلة الشؤون الصحية بتعز تبحث تدخلات منظمة أطباء بلا حدود الهولندية بالمحافظة
طارق صالح يؤكد دعم السلطة القضائية في الحديدة لتعزيز دورها في إرساء دعائم العدل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا