وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، تطورات الأوضاع في اليمن، والجهود الدولية لتحقيق السلام، واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
الجامعة العربية تؤكد وضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة الاولويات
أكدت جامعة الدول العربية، انها تضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة أولوياتها باعتبارها تهديداً مباشراً لأمن واستقرار الدول وسيادة القانون..موضحة أن مكافحة الفساد لا تقتصر على الدول والحكومات بل تمتد إلى الأفراد والمنظمات والهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 3.29 نقطة
اغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الاثنين، على انخفاض مؤشرها العام 3.29 نقطة، ليبلغ مستوى 7040.42 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.05 بالمائة.
سبورتينغ يتوج بطلاً للدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 19 عاما
توج سبورتينغ بطلاً لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم ليحسم بذلك لقبه العشرين في الدوري، بعد فوزه على بورتيموننسي بثلاثة اهداف نظيفة، وخسارة بنفيكا، بخسارة ملاحقه وجاره بنفيكا، بطل الموسم الماضي، على أرض فاماليكاو بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة في الغيضة ويلتقي بالمواطنين
[26/10/2018 12:34]
الغيضة ـ سبأنت

أدى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، صلاة الجمعة، اليوم بمدينة الغيضة مع عدد من الوزراء وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وجموع المصلين.

ودعا خطيب الجمعة مالك السقاف إلى رص الصفوف والتوحد على كلمة سواء، والتعاون والتكافل الاجتماعي بين اليمنيين لمواجهة الكوارث والمحن التي تعاظمت.

وأشار الى أن المآسي التي يمر بها اليمن تحتم على كل اليمنيين أن يتألفوا ويتراحموا ويعطفوا على بعضهم لا أن يتهرب من المسؤولية و يبحثوا عن المصالح من مصائب الآخرين.

ولفت إلى الظلم الذي حصل ويحصل على الشعب اليمني، من قِبل مليشيا الحوثي الانقلابية، ، حيث سفكت الميليشيا دماء الأبرياء من العزّل والنساء والأطفال والعسكريين، وانتهاك الأعراض والحرمات واقتحام المنازل وتشريد الأسر والعدوان على المدارس ومطاردة الناس في الميادين العامة.

ودعا خطيب الجمعة، الشعب اليمني بكامل أطيافه إلى الاصطفاف الوطني والتوحد خلف ولي الأمر، لما من شأنه أن تبقى يد المسلمين واحدة، وإذا كان هناك خللاً فوسائل النصح والاعتراض واضحة ولا تحتاج إلى اللجوء التمرد والتسبب بالفوضى.

وقال السقاف "لو كنا صنوفاً شتى وجماعات متفرقة، لكانت العاصفة المدارية التي ضربت محافظة المهرة قد تسببت في خسائر كبيرة، لكن بتلاحم وتكاتف المجتمع المهري مع حكومته جعل الخسائر أقل والأضرار أخف".

وأشاد السقاف بالمجتمع المهري الذي لم ينجر لدعاوي العصبية والمناطقية ، حينما استقبل اليمنيين وبكل ترحاب من كل الأطياف السياسية والمجتمعية الذي نزحوا من بطش الحوثيين، وقال "نحن أخوة في الدين والمعتقد وشركاء في الأرض والعرض وما أصاب اليمني في غرب البلاد فإنه يصيب اليمني الآخر في شرقها".

وأشاد السقاف بجهود رجال الشرطة والأمن الذين كان لهم الدور الأكبر بعد الله في تثبت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظه .

وعقب صلاة الجمعة، تبادل رئيس الوزراء السلام مع المواطنين الذين رحبوا بزيارته إلى المحافظة، كما عبروا عن تطلعاتهم في أن تحقق الحكومة الآمال المعقودة عليها في إعادة إعمار ما خلفته العاصفة "لبان".

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة لن تتخلى عن أي يمني، وإنها ستعمل بكل إمكاناتها لتطبيع الأوضاع وإصلاح الطرقات وإعادة ما دمرته السيول التي اجتاحت عدداً من الأحياء السكنية ودمرت عدداً من المنازل.


وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
بدء دورة تدريبية للمدربين في لعبة كرة السلة بوادي حضرموت
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الثاني على التوالي
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الهجرة والجوازات
اجتماع بتعز يناقش الاجراءات والتدابير الصحية لمكافحة الكوليرا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا