رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
‎ادى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الاحد، صلاة عيد الاضحى المبارك مع كبار قيادات الدولة، وجموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن.
وزير الحج والعمرة السعودي يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات
أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر منى إلى صعيد عرفات..مبيناً أن تصعيد الحجاج اكتمل من مشعر منى في وقت قياسي وذلك في تمام الساعة الـعاشرة والنصف من صباح هذا اليوم.
نائبة الرئيس الأميركي تعلن تقديم مساعدات لاوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
أعلنت نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، عن مساعدات تزيد قيمتها على 1.5 مليار دولار على أن يخصص جزء منها لقطاع الطاقة في أوكرانيا وتحسين الوضع الإنساني.
يورو 2024: فوز سويسرا وايطاليا واسبانيا على المجر والبانيا وكرواتيا
تغلب منتخب سويسرا على نظيره المجري بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب كولن بألمانيا، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس أوروبا 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام فعاليات أسبوع المرور العربي بالمحافظات المحررة
[12/05/2024 02:12]
عدن - سبأنت
اختتمت بالمحافظات المحررة، اليوم، فعاليات أسبوع المرور العربي الذي استمرت فعالياته خلال الفترة من 4 وحتى 10 من مايو الجاري تحت شعار (بوعينا نصل آمنين).

ففي محافظة مأرب اختتمت فعاليات الأسبوع بإقامة حفل خطابي وتكريمي نظمته إدارة شرطة السير بالمحافظة، بحضور وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، ومدير عام شرطة السير اللواء عمر بامشموس، ومدير شرطة محافظة مأرب العميد يحيى على حميد.

وفي الحفل، أكد وكيل محافظة مأرب، أن قيادة المحافظة تولي المجال الأمني اهتماما كبيراً وفي مقدمته الأمن المروري ..مشدداً على أهمية المشاركة وتضافر الجهود من قبل المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في معالجة أسباب الحوادث المرورية وخاصة ذات العلاقة بالصلاحية الفنية للطرقات وتحديد المسارات وتخصيص مساحات للفرز، ودعم ومساندة رجال المرور في تنظيم حركة السير والقضاء على الازدحام المروري، والحرص على سلامة المجتمع بتكثيف جهود رجال المرور.. داعيا الجميع الى القيام بالدور المنوط بهم وخاصة الأشغال العامة والطرقات والأوقاف والإعلام.

من جانبه أشار مدير عام شرطة السير، إلى أهمية وضرورة تضافر الجهود في تحويل الوعي المروري الى سلوك من خلال الاستخدام السوي للطريق من خلال المشاركة المستدامة في توعية المجتمع بآداب وقواعد المرور..موضحاً حجم الإشكالية المرورية المتمثلة بالمخالفات والحوادث والاختناقات المرورية، ونتائجها الكارثية المدمرة على الفرد والمجتمع..مؤكدا ضرورة تكاتف كافة مكونات المجتمع وهيئاته ومؤسساته الرسمية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني في سبيل الاستخدام الآمن والأمثل للطرقات ووسائل النقل والمواصلات.

إلى ذلك أكد مدير عام شرطة محافظة مأرب، أهمية أسبوع المرور والبرامج التوعوية التي حفل بها والانشطة الميدانية ..داعيا الجميع الى تحويل التوعية إلى سلوك مروري وخاصة سائقي المركبات للحد من المخالفات والحوادث والازدحام المروري، وتفادي الخسائر البشرية والمادية.

وفي ختام الحفل تم منح عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، درع التميز نظير دعمه اللامحدود لشرطة السير في محافظة مأرب, كما تم تكريم عدد من الجهات المعنية بدعم أسبوع المرور والمبرزين من رجال شرطة السير والمساهمين في انجاح فعاليات أسبوع المرور.

وفي العاصمة المؤقتة عدن، اختتمت فعاليات أسبوع المرور العربي بحفل حضره وكيل محافظة عدن صلاح العاقل، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف، الذي اكد بأن اسبوع المرور هو مناسبة هامة لتأكيد احترام نظام المرور والتقيد بارشاداته والالتزام بقواعد السير من كافة مستخدمي الطريق..مشيدا بجهود رجال المرور ودورهم في رفع مستوى الوعي المروري، ومستوى الانضباط الأمني لرجال المرور..داعياً المجتمع بكل مكوناته إلى التعاون والتكاثف مع رجال المرور، والتقييد بارشادات وأنظمة السير ليكون ذلك عنوانا لمستوى رقي المجتمع وتطوره.

من جانبه، أكد مدير عام شرطة عدن اللواء مطهر الشعيبي، على أهمية دعم وتعزيز البنية التحتية والإمكانيات التي تساعد رجال المرور في تنظيم الحركة وضبط المخالفين..مشددا على أهمية الانضباط بقواعد السير حرصاً على حياة المواطنين، وأهمية ودور رجال المرور وضرورة مساندة جهودهم للتقليل من الحوادث المرورية التي تنتج عنها الكثير من الخسائر البشرية والمادية.

إلى ذلك اشار مدير عام شرطة السير بالعاصمة المؤقتة عدن العميد جمال ديان، الى ان أسبوع المرور العربي محطة هامة لتقييم الاخطاء ومراجعة الحوادث التي وقعت على الطرقات خلال عام كامل..داعياً كافة مؤسسات المجتمع وفي مقدمتهم منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وخطباء المساجد والآكاديميين ومدراء المدارس وكل فئات المجتمع ومن له علاقة بهذا الشأن إلى التفاعل الإيجابي والمساهمة الفاعلة في نشر الوعي المروري في أوساط المجتمع طيلة أيام العام.

وتخلل الحفل فقرات متنوعة، وعرض لفيلم وثائقي ومسرحية تمثيلية عبرت في مجملها عن الجهود التي يقوم بها رجال المرور في اداء واجبهم ..كما تم تكريم المبرزين من رجال المرور العالمين بالميدان وأبناء الشهداء والمتوفين كأقل تقدير لما قاموا به خلال أسبوع المرور وخلال مراحل حياتهم خدمة لشرطة السير وقدموا الغالي والنفيس خدمة لوطنهم وشعبهم.

ونظَّمت إدارة شرطة السير بمحافظة لحج، اليوم الأحد، حفلاً خطابياً وتكريمياً بمناسبة اختتام فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد، الذي انعقد خلال الفترة من 4 حتى 10 مايو 2024 م، تحت شعار (بوعينا.. نصل آمنين).

وأكد محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي، أهمية الدور الإرشادي التوعوي لرجال المرور، الذين يعول المجتمع عليهم طيلة العام، في تنظيمهم لحركة السير على مستوى المحافظة.. متطلعاً من ضباط وجنود شرطة السير، إلى بذل المزيد من الجهود للحفاظ على حياة مستخدمي الطريق من سائقي المركبات والمشاة.. وطالب إدارة شرطة السير بالمحافظة، بسرعة إعداد خطة لتخفيف الإزدحام المروري بعاصمة المحافظة مدينة الحَوطَة.

من جانبه، شدد نائب مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد علي عامر، على ضرورة التزام سائقي الشاحنات الصفة الانضباطية في التعامل مع الطرق العامة لصون الأرواح والممتلكات حتى لا يكونون سبباً في وقوع حوادث الطرقات، فيما اوضح مدير إدارة شرطة السير بالمحافظة العميد قحطان القُطَيبِي، أن أسبوع المرور بمديريات المحافظة، شهد خلاله، عدد 10 حوادث، نجم عنها حالة وفاة واحدة، و 18 إصابة، فيما خسائرها المادية بلغت: 4 ملايين ريال يمني.

وفي الحفل، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عَوَض الصلاحي، كرَّم محافظ المحافظة، الجهات كافة من المؤسسات وضباط وجنود الأمن العام، وشرطة الدوريات وأمن الطرق، وأنصار المرور المسهمين في إنجاح فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد لهذا العام 2024 م بالمحافظة، بالشهادات التقديرية.

وفي شبوة، شدد الامين العام للمجلس المحلي عبدربه هشلة، ومدير عام الشرطة والأمن بالمحافظة العميد فؤاد النسي، خلال اختتام فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد، على ضرورة اضطلاع رجال المرور بدورهم التوعوي المستمر في نشر التعاليم والارشادات المرورية بين أوساط مستخدمي الطريق لتجنب الوقوع في الحوادث والمخالفات المرورية المسببة لها..مؤكدين على أهمية أسابيع المرور التي يحتفى بها سنويا في نشر التوعية المرورية في أوساط المجتمع.

واشاد هشلة والنسي، بالنجاح الذي حققه أسبوع المرور في المحافظة لهذا العام بالرغم من شحة الإمكانيات والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.


رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
عضو مجلس القيادة طارق صالح يؤدي صلاة العيد مع جموع المواطنين في الخوخة
رئيس مجلس القيادة يهاتف نائب الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يهاتف الرئيس السابق للتهنئة بحلول عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يطمئن على أحوال الحجاج اليمنيين
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج
رئيس مجلس الشورى يتبادل التهاني مع نظرائه بالدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا