اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش مستوى تنفيذ خطط الوزارة بالنصف الأول من العام الجاري
ناقش اجتماع عقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى تنفيذ خطط الوزارة للنصف الأول من العام الجاري 2024م.
الرئيس التركي يبحث مع وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية
استقبل الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، اليوم، في قصر دولما بهتشه بمدينة إسطنبول، وزير الخارجية السعودي، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان.
الكويت تعلن اكتشاف كميات ضخمة من النفط والغاز بحقل النوخذة البحري شرق جزيرة فيلكا
أعلنت شركة نفط الكويت، اليوم الاحد، عن اكتشاف كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل النوخذة البحري الذي يقع شرق جزيرة فيلكا في المياه الاقتصادية الكويتية.
الأرجنتين تصارع من اجل البطولة للمرة الثانية توالياً وكولومبيا للمرة الثانية في تاريخها
تتجه الأنظار فجر غد الاثنين، إلى ملعب هارد روك مدينة ميامي جاردنز بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تواجه الأرجنتين، كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمنية تستأنف رحلاتها المباشرة من عدن الى الكويت
[15/06/2024 01:28]
عدن - سبأنت
استأنفت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، عبر مطار عدن الدولي، تدشين خط رحلة عدن- الكويت - عدن، عقب توقف دام اكثر من تسع سنوات جراء الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من ايران.

عقب التدشين، هنأ وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية وموظفيها وموظفي وزارة النقل كافة بتحقيق النجاحات المتتالية في توسيع نشاط الشركة.. مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز دور نشاط شركة الخطوط الجوية اليمنية كناقل وطني، ودعمها بالقرارات والتوجيهات من الحكومة والوزارة لتمكينها من حماية مواردها واصولها وتعزيز اسطولها الجوي.

واشار الوزير حُميد، إلى ماتبذله الوزارة بالتنسيق مع قيادة الشركة من جهود كبيرة مع سلطات الطيران في الاقليم لاستعادة الرحلات الجوية الى المطارات التي كانت تعمل فيها قبل الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية..مشيداً بجهود قيادة اليمنية وانجازاتها ونجاحاتها لنلهوض بالشركة وتطوير نشاطها وتحسين خدماتها لما يعود بالنفع على المجتمع .

من جانبه، اشار رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود، أهمية تدشين هذه الخط الهام الذي يوفر من خلاله راحة وتسهيل للمغتربين من سهولة السفر والالتقاء باهلهم وأسرهم بخط مباشر عدن- الكويت -عدن، وتمكينهم من السفر في أي وقت خلال العام وبحسب ظروف العمل عبر الجسر الجوي المباشر بالناقل الوطني..مشيداً بمواقف دولة الكويت الشقيقة الذي سهلت الحصول على موافقة التشغيل..موضحاً ان الشركة تستعد لتدشين خط الدوحة ودبي بالقريب العاجل وترجمة الخطط المستقبلية لديها بفتح خطوط عبر افريقيا.

فيما اشاد سفير اليمن لدى الكويت الدكتور علي منصور بن سفاع، بجهود وزارة النقل وشركة الخطوط الجوية اليمنية وهيئة الطيران المدني..مثمناً التعاون والدعم الذي قدمه فريق العمل في تسهيل هذه الرحلة التاريخية.

بدورهما أوضحا كلا من مدير إقليم الخليج والشرق الأقصى، هيثم الردفاني، و مدير منطقة الكويت للخطوط الجوية اليمنية ناصر العلواني، ان تدشين هذه الرحلة يعتبر إنجازاً كبيراً للخطوط الجوية اليمنية، وخطوة نحو إعادة بناء الثقة في الناقل الوطني ..موكدين أن الربط المباشر بين عدن والكويت سيعزز من حركة السفر والتبادل التجاري بين البلدين.


رئيس الوزراء يستقبل في عدن الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يلتقي السفير الإماراتي لدى اليمن
وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الاسباني
مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن تمدد عقد مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن لمدة عام
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني الفرنسي
مقتل وإصابة 6 عناصر من المليشيات الحوثية الارهابية غرب تعز
البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الساحة الوطنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لتقييم مسار التدخلات الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية وانتهاكات الحوثيين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا