البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
كشف البنك المركزي اليمني عن سلسلة الاجراءات التعسفية والتدميرية التي مارستها المليشيات الحوثية ضد القطاع المصرفي، ما اضطرته لاتخاذ حزمة من السياسات والتدابير الحمائية للنظام المصرفي، والحفاظ على الاستقرار النقدي، كان اخرها الزام البنوك التجارية والاسلامية بنقل مراكز عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن.
(ناسا) تعلن اطلاق أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر الفضائية في منتصف مايو
اعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، إنها أجلت الموعد المستهدف للمحاولة التالية لإطلاق كبسولة (ستارلاينر) الفضائية من إنتاج شركة بوينغ، الى قبل 17 مايو بعد اكتشاف عطل في صمام تنظيم الضغط في خزان الأكسجين السائل.
أسعار الذهب ترتفع في المعاملات الفورية 0.1 بالمائة
حافظت أسعار الذهب على مستوياتها في نطاق محدود ،فيما يقيم المتعاملون الموعد المحتمل لبدء خفض أسعار الفائدة الأمريكية ويترقبون إشارات جديدة لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية.
دورتموند الألماني يتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي
تأهل بروسيا دورتموند الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تأريخه بعد فوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
[20/02/2024 02:57]
عدن- سبأنت
قام رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن والمرافق التابعة لهما، والاطلاع على جانب من فعاليات وانشطة أسبوع الطالب الجامعي.

حيث زار رئيس الوزراء وزير الخارجية، المختبرات العلمية المتخصصة بكلية الصيدلة، ومختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عدن، والممولة من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والحكومة.

وطاف الدكتور احمد عوض بن مبارك، بمختبرات الكلية، واستمع من عمادة الكلية والقائمين على المختبرات الى شرح عن مكوناتها حيث تشمل 28 مختبراً بينها مختبر نوعي متكامل مختص بالصناعات الدوائية، كأول مختبر في الجامعات اليمنية، كمختبر حقيقي غير مقتصر فقط على العملية التعليمية.. منوهاً بأهمية هذه المختبرات في توفير كوادر نوعية مطلوبة لسوق العمل المحلية والإقليمية، وربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي العملي، وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية مناسبة وفقاً للمعايير الأكاديمية والفنية المطلوبة في هذا النوع من التعليم المتخصص.

وثمن الدكتور بن مبارك، دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في تجهيز مختبرات كلية الصيدلة ضمن دعمها التنموي للشعب اليمني.

كما زار رئيس الوزراء وزير الخارجية، المكتبة المركزية واطلع على محتوياتها من الكتب والمراجع التعليمية، إضافة الى المكتبة الالكترونية التابعة لها والتي تحتوي على (١٦) جهاز كمبيوتر مع خط أنترنت يتيح للطلاب وأساتذة الكلية متابعة كل جديد في مجال الطب.

وتفقد رئيس الوزراء وزير الخارجية، المختبرات التعليمية في كلية الطب والعلوم الصحية، وتجول في اقسامها المختلفة والتي تحتوي وسائل تعليمية وعملية حديثة وذلك بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب والطالبات، تُسهم بتخريج كفاءات عالية لرفد المستشفيات والمنشآت الصحية..وتبادل الاحاديث مع الكادر الاكاديمي والطلاب حول سير العملية التعليمية والتطبيقية في الكلية.

الى ذلك، اطلع رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور احمد عوض بن مبارك، على فعاليات وأنشطة أسبوع الطالب الجامعي الـ(24) في حرم كلية الطب، حيث طاف على عدد من الأنشطة الطلابية المقامة والمتضمنة فعاليات ومعارض متنوعة تبرز قدرات ومواهب ومهارات الطلاب والطالبات الإبداعية.

وأشاد الدكتور احمد عوض بن مبارك، بما شاهده من أنشطة وفعاليات ومواهب متنوعة.. منوهاً بما يمثله أسبوع الطالب الجامعي من فرصة كبيرة للطلاب لإظهار ابداعاتهم ومواهبهم المختلفة.

رافق رئيس الوزراء وزير الخارجية، رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، وقيادات الجامعة وكليتي الطب والصيدلة، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.


البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
المحرمي يشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا