رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الأمريكي
التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ومعه نائبي رئيس المجلس، المهندس الشدادي، والمهندس محسن باصرة، اليوم الأحد، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن، لبحث المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية، والجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، والتطورات الإقليمية والدولية.
الديوان الملكي: استكمال الفحوصات الطبية لخادم الحرمين الشريفين في العيادات الملكية بجدة
اعلن الديوان الملكي السعودي، ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أستكمل الفحوصات الطبية التي أجريت له في العيادات الملكية في قصر السلام بمدينة جدة.
ارتفاع التضخم بالكويت 3.17 بالمائة في أبريل الماضي
ارتفعت الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بنسبة 3.17 بالمائة خلال شهر أبريل الماضي على أساس سنوي.
مانشستر سيتي يتوج بلقب البريميرليغ للمرة الرابعة على التوالي
توج مانشستر سيتي، بلقب الدوري الانجليزي لكرة القدم كأول فريق يتوج للمرة الرابعة توالياً، وذلك بفوزه على ضيفه وست هام بثلاثة اهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليو الاحد، ضمن المرحلة الـ38 والأخيرة من الدوري منهياً الموسم بفارق نقطتين أمام أرسنال.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر
[06/06/2017 09:41]
عدن-سبأنت

أشاد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تبذلها للتخفيف من معاناة المواطنين التي خلفتها الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

جاء ذلك خلال استقباله مساء اليوم، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن الكسندر فيت، والذي ناقش معه العديد من القضايا الانسانية في اليمن.

واستمع رئيس الوزراء من رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر،الى شرح موجز حول أوضاع السجناء في كافة محافظات الجمهورية..مشيراً الى ان كل مايسعى اليه يتركز حول توثيق وتسجيل السجناء والعمل على توفير لهم حق التواصل مع أسرهم وأبنائهم..مؤكداً ان المنظمة تعمل جاهدة للقضاء على مرض الكوليرا الذي انتشر في الكثير من المحافظات خاصة في المدن التي تخضع تحت سيطرة الانقلابيين.

وفيما يتعلق بأوضاع السجناء، أكد رئيس الوزراء ، أن الحكومة تولي اهتماماً بالغاً بهذا الجانب الإنساني..لافتاً إلى أن موقف الحكومة ثابت تجاه قضايا السجناء والاسراء، تأكيدا لقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 القاضي باطلاق جميع المعتقلين والأسراء وفي مقدمتهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور واللواء فيصل رجب، وهو ما رفضه الانقلابيون واستمروا في سياسة الاعتقالات وتعذيب المختطفين.

وطالب رئيس الوزراء استمرار المنظمة في مواصلة عملها في القضاء على مرض الكوليرا المنتشر بكثرة هذه الايام خاصة في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين.

وقال الدكتور بن دغر "أذكركم بأننا في العام الماضي في عدن عملنا على مكافحة مرض الكوليرا، وتمكنا من السيطرة على أسبابه الرئيسية".

وأضاف "ونحن نهتم بما يتعلق بالكوليرا في المدن التي تحت سيطرة الانقلابيين، ومازلنا على استعداد للتعاون في السيطرة على انتشار المرض، ونأمل منكم استمرار مساعداتكم، لمنع انتشار المرض ومعالجته في جميع المحافظات دون استثناء".

وأشار رئيس الوزراء الى أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في تخفيف المعاناة على كاهل المواطن..لافتاً الى ان منظمة الصليب الأحمر الدولي، وكافة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي، جميعهم شركاء في العمل الإنساني..معبراً عن شكره لكل ما يقدمه الصليب الأحمر ،آملاً تقديم المزيد من الدعم .

حضر اللقاء وزير الثقافة مروان دماج، ووزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر.


وزير الدفاع يلتقي في عدن المستشار العسكري للمبعوث الاممي
طارق صالح يؤكد دعم السلطة القضائية في الحديدة لتعزيز دورها في إرساء دعائم العدل
البنك المركزي يستهجن ما اوردته احد القنوات حول خروج مبالغ مالية عبر مطار عدن دون علم البنك بها
رئيس مجلس القيادة يهنئ الفريق محمد إدريس بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التشادية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني النرويجي
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس الوزراء يلتقي رئيس المعهد الملكي للشؤون الدولية
رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية في حكومة الظل بحزب العمال البريطاني
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا