لجنة المناقصات بوادي وصحراء حضرموت تناقش عدد من القضايا المتعلقة بالمشاريع الخدمية
ناقشت لجنة المناقصات في اجتماعها ، اليوم، بمدينة سيئون ، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، جملة من القضايا المرتبطة بعدد من المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها.
الصين تطلق أربعة أقمار اصطناعية إلى الفضاء
أطلقت الصين، اليوم الاثنين، من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في مقاطعة شانشي بشمالي الصين، صاروخاً حاملاً من طراز (لونغ مارش-2 دي) لإرسال أربعة أقمار اصطناعية إلى المدار المحدد لها سلفا.
أسعار النفط ترتفع في التعاملات الآسيوية المبكرة وتواصل مكاسب الأسبوع الماضي
سجلت أسعار النفط ارتفاعاً، في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، لتواصل مكاسب الأسبوع الماضي وذلك بعد أن اشترت الولايات المتحدة الخام للمساعدة في إعادة ملء مخزونها الوطني.
الزمالك المصري يتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية على حساب نهضة بركان المغربي
توج نادي الزمالك المصري للمرة الثانية في تاريخه بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
القعيطي يناقش تطوير البنك المركزي بدعم من مؤسسة النقد العربي السعودي
[06/06/2017 12:49]
عدن-سبأنت

ناقش محافظ البنك المركزي اليمني منصر صالح القعيطي، خلال اجتماعه، اليوم، مع مدراء فروع البنك المركزي بالمحافظات المحررة، آليات تطوير المقر الرئيسي للبنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن تنظيمياً وتقنياً بالاستعانة وبدعم من مؤسسة النقد العربي السعودي SAMA.

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني، ومستشاري محافظ البنك المركزي مبخوت بن سميدع وحسين بن مدشل، إلى تطوير آليات التعامل في البنك المركزي اليمني من خلال إدخال أنظمة بنكية ومصرفية حديثة لمواكبة التطورات العالمية، وصدور قرار تشكيل الإدارات المركزي للقيام بمهامها الموكلة إليها عن طريق برنامج عمل متكامل لتحقيق أهداف البنك المركزي.

كما تطرق الاجتماع إلى ارتباطات وتعاملات المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني في عدن مع فروعه في المحافظات.

وثمن محافظ البنك المركزي اليمني القعيطي، قرار فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بنقل المقر الرئيسي والعمليات الإدارية للبنك من صنعاء إلى عدن وما ترتب عليه من إنجازات مختلفة ساهمت في التغلب على العديد من الصعوبات والعوائق وشملت تلك الإنجازات الشروع في العمل المؤسسي ورفد الاقتصاد الوطني بالسيولة النقدية ودفع مرتبات الموظفين بالقطاع العام التي ظلت متوقفة لعدة أشهر.

وأكد على أهمية مواكبة البنك المركزي اليمني للأنظمة البنكية والمصرفية الحديثة على مستوى العالم، وتوسيع دائرة العلاقات الخارجية لنقل البنك إلى مستويات متقدمة ومتطورة تساعده في الخروج من الوضع الحالي المترتب على الحرب..لافتاً إلى الحاجة الملحة التي يفرضها الواقع لإيجاد أنظمة مصرفية وكوادر مدربة لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة المتمثلة بتطوير وتعزيز الأوضاع العامة بالبنك المركزي.

وأشاد القعيطي، بدعم ومساندة مؤسسة النقد العربي السعودي نظير الجهود المبذولة في تطوير البنك المركزي اليمني من خلال تكليف فريق متكامل من مختلف القطاعات وفق برنامج شامل.

واستعرض التجارب الناجحة لعدد من الدول المتقدمة في المجالات والأنظمة البنكية والمصرفية،وحث العاملين والموظفين في البنك المركزي على مضاعفة الجهود لتطوير مستوى وأداء العمل والنهوض بمختلف أنشطة البنك المركزي اليمني.

ومن جانبهم قدم عدد من مدراء فروع البنك المركزي اليمني بالمحافظات المحررة بعض الملاحظات والمقترحات التي من شانها الإسهام في تطوير المهام والأعمال الإدارية والمالية والتعاملات السارية بين المقر الرئيسي للبنك المركزي وفروعه في المحافظات.


وزير الدفاع يلتقي في عدن المستشار العسكري للمبعوث الاممي
طارق صالح يؤكد دعم السلطة القضائية في الحديدة لتعزيز دورها في إرساء دعائم العدل
البنك المركزي يستهجن ما اوردته احد القنوات حول خروج مبالغ مالية عبر مطار عدن دون علم البنك بها
رئيس مجلس القيادة يهنئ الفريق محمد إدريس بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التشادية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني النرويجي
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس الوزراء يلتقي رئيس المعهد الملكي للشؤون الدولية
رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية في حكومة الظل بحزب العمال البريطاني
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا