المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر يناقش حالة حقوق الإنسان في برلين
[29/03/2017 05:34]

برلين ـ سبأنت

التقى نائب وزير حقوق الإنسان محمد عسكر اليوم في برلين رئيس المفوضية العامة لحقوق الإنسان بوزارة الخارجية الألمانية بوبل كوفلر، في إطار الزيارة التي يقوم بها فريق الوزارة لمجموعة من العواصم الأوروبية المهتمة بحالة حقوق الإنسان في اليمن.

واستعرض عسكر خلال اللقاء حالة حقوق الإنسان في المناطق المحررة و المناطق التي تسيطر عليها الميليشيا الانقلابية وانعكاس تأثير الإنقلاب على حياة المدنيين الأمر الذي فاقم معاناة الشعب اليمني في الآونة الأخيرة.

وأطلع الجانب الألماني على أطروحات اليمن في مجلس حقوق الإنسان في الدورة المنتهية بتاريخ 25 مارس و التقرير الأولي عن حالة حقوق الإنسان في اليمن للفترة من يناير 2015 حتى يناير 2017.

ولفت عسكر الى عمل الحكومة الشرعية و حرصها على مساعدة المواطنين في كافة المحافظات اليمنية بالتنسيق مع المنظمات الدولية والإنسانية، الأمر الذي جعل الحكومة تعمل بكل طاقتها لتهيئة موانئ عدن والمكلا والمخا لاستقبال السفن التجارية و الإغاثية.

وقال " نقدر لألمانيا جهدها مع شركائها في الاتحاد الأوروبي بشأن دعم الحكومة الشرعية و مناصرة حقوق الإنسان في اليمن، الأمر الذي يعزز عمق العلاقات القديمة بين البلدين في مشاريعها الخدمية والتنموية الإنسانية ".

بدورها أكدت المسئولة الألمانية أن بلادها تراقب الوضع الإنساني في اليمن و تأمل أن تتمكن اللجنة الوطنية للتحقيق بادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان من تحقيق أهدافها.

وقالت " إن ألمانيا تحرص على دعم حقوق الإنسان (المرأة و الأطفال) في اليمن وستعمل على رفع مستويات العمل مع وزارة حقوق الإنسان اليمنية ".

حضر اللقاء سفير اليمن في ألمانيا الدكتور يحيى الشعيبي و نائب رئيس المفوضية العامة لحقوق الإنسان في وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الأوسط فيرا بيوتن ورئيس إدارة المساعدات الإنسانية ريفن ستوهل.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا