البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
كشف البنك المركزي اليمني عن سلسلة الاجراءات التعسفية والتدميرية التي مارستها المليشيات الحوثية ضد القطاع المصرفي، ما اضطرته لاتخاذ حزمة من السياسات والتدابير الحمائية للنظام المصرفي، والحفاظ على الاستقرار النقدي، كان اخرها الزام البنوك التجارية والاسلامية بنقل مراكز عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن.
الرئيسان الصيني والفرنسي يدعوان لحل الدولتين في فلسطين
دعا الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى "تنفيذ ملموس لحل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل".
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المياه يبحث مع منظمة اليونسيف خطة التدخلات المطلوبة للعام الجاري
[28/05/2023 02:34]
عدن ـ سبأنت

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع الفريق الدولي لمنظمة اليونيسف، الجهود المشتركة بين الوزارة والمنظمة والمتعلقة بحزمة مشاريع المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي وخطة التدخلات المطلوبة للمنظمة للعام الجاري.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكلاء الوزارة ومدراء عموم المياه والصرف الصحي والطوارئ والمعنيين بوحدات المياه والصرف الصحي للمدن والحضرية، المشاريع والبرامج المنجزة ذات الصلة بانشطة المنظمة والصعوبات والعراقيل التي يفرضها اوضاع البلاد الراهن.

واستعرض الوزير سبل التعاون والتنسيق بين الوزارة المنظمة في تنفيذ المشاريع والاشكاليات التي تواجه قطاع المياه والصرف الصحي وتحديات شحة المياه وما تتعرض له الاحواض المائية من الاستنزاف وتناقص المياة الجوفية وبالتالي نقص حصة الفرد اليمني من المياه والتي وصلت الى مستويات متدنية، وتعد اقل النسب على مستوى العالم مما يتطلب العمل مع كافة الشركاء في حماية الموارد المائية وإداراتها بطرق ابتكارية.

واشار إلى اهمية الاعتماد على الطاقة المتجددة بمجال ضخ وانتاج المياه الشرب للموسسات المحلية للتقليل من استخدام الذيزل والذي يكلف مبالغ كبيرة ويلوث البيئة..منوهاً آلى ان الوزارة حققت بمساعدة الشركاء نجاحات ملموسة من حيث تغطية العديد من حقول المياة بالطاقة الشمسية الى جانب المشاريع قيد التنفيذ.

وجرى الاتفاق على عقد ورشة عمل متخصصة خلال اليومين القادميين بين وحدات الوزارة والمؤسسات المعنية بالمياه والصرف الصحي لمناقشة واستعرض المشاريع التي تم تنفيذها والاشكاليات والحلول المقترحة للوصول لخطة عمل مستقبلية مرنة تعزز في مستوى الشراكة والتخفيف من معاناة المواطنين في الوصول الى مياه نظيفة صالحة للشرب بالاضافة إلى تعزيز مستويات التنسيق والتعاون المثمر مع منظمة اليونيسف.

فيما قدم فريق اليونيسف، شرحاً عن طبيعة الزيارة للبلاد والمشاريع المنفذة من قبل المنظمة في مجالات المياة والصرف الصحي والاصحاح البيئي بالاضافة إلى خطة المشاريع المستقبلية للمنظمة للمرحلة القادمة.


البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
اليمن تشارك في فعاليات الدورة الثالثة عشر من قمة (AIM للاستثمار 2024) في ابوظبي
رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه باستكمال ترقيم الجيش
اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة
بدء ورشة تدريبية لتأهيل موظفين بمصلحة الضرائب حول الامتثال والتدقيق
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الرابع على التوالي في المحافظات المحررة
اجتماع صحي موسع يناقش جهود الحد من انتشار الإسهالات المائية الحادة
الارياني يدين محاولة اغتيال الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطه
السفير فقيرة يبحث مع مسؤول اردني رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا