رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النفط ومحافظ حضرموت يطلعان على دراسات توسعة ونقل خزن الوقود وموقع ميناء بروم
[16/01/2023 04:22]
المكلا ـ سبأنت :
قام وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم الاثنين، ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بزيارة منشأة بروم للغاز بمدينة بروم، واطلعا على المساحة المخصّصة لتوسعة الخزن الاستراتيجي للغاز المنزلي والمشتقات النفطية لساحل حضرموت، لنقل خزانات الوقود من منطقة خلف بمدينة المكلا الآهلة بالسكان إلى الموقع الجديد الأكثر أمانًا بعيدًا عن مساكن المواطنين، كما قاما بزيارة موقع ميناء بروم بمنطقة "الدحس"، والاطلاع على الدراسات الفنية للموقع الحيوي للميناء.

وأكد وزير النفط، حرص قيادة الوزارة على نقل خزانات الوقود من منطقة خلف بالمكلا الى الموقع المخصص لها بمدينة بروم بعد استكمال الدراسات وإنزال المناقصة الفنية لإنشاء خزانات بسعة أكبر مزوّدة بمنظومة متطورة ومتكاملة للأمن والسلامة بتقنيات عالية، الى جانب انشاء 4 خزانات للغاز المنزلي سعة 553 طنا .. مشيراً الى الانتهاء من دراسة مشروع الخزن للمشتقات النفطية والغاز بمدينة سيئون للبدء بالتنفيذ هذا العام، في إطار الاهتمام بتوسعة الخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية والغاز المنزلي لتحقيق الاستقرار في هذا الجانب بمحافظة حضرموت.

من جانبه تطرق محافظ حضرموت، إلى أهمية مشروع نقل خزانات وفق الخطة المعدة له.. مؤكدًا حرص قيادتي الوزارة والسلطة المحلية على التنسيق المشترك والبدء بالخطوات الأولى لميناء بروم على اللسان البحري بمنطقة الدحس لمواكبة النشاط الملاحي للمدينة.

كما تفقد وزير النفط والمعادن، ومحافظ حضرموت، بمدينة بروم، تجهيزات البدء بإنشاء غرفتين للعمليات والطوارئ بالمركز الصحي في بروم، بتمويل مشترك بين السلطة المحلية بالمحافظة والوزارة، بهدف تحسين الخدمات الصحية بالمركز وضمان عمله على دار الساعة للتخفيف عن المواطنين أعباء التنقل الى هيئة مستشفى ابن سيناء في فوة، الى جانب افتتاح بوابة جديدة للمركز لتسهيل دخول الحالات الطارئة للمركز.

كما تفقدا، ملعب ومنشأة نادي النصر الرياضي الثقافي الاجتماعي في بروم، مطلعين على الدراسات الفنية لمكونات مشروع الملعب.. مؤكدين أهمية هذه المشاريع في تطوير مدينة بروم بمديرية بروم ميفع، وتحسين الخدمات والبنية التحتية للقطاع الصحي والرياضي لتغطية احتياجات المواطنين من هذه الخدمات.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا