رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الثروة السمكية يناقش جملة من الاهتمامات المتعلقة بتطوير القطاع السمكي
[22/06/2016 07:40]
المكلا-سبأنت

التقى وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين اليوم في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت قيادة هيئة المصايد السمكية في البحر العربي والتي تشمل المحافظات حضرموت وشبوة وأرخبيل سقطرى.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس هيئة المصايد السمكية في البحر العربي الدكتور عبدالله الغرابي ومدراء عموم إدارات الهيئة تم مناقشة جملة من الاهتمامات المتعلقة بتطوير القطاع السمكي في المحافظات حضرموت وشبوة وأرخبيل سقطرى، وكذا سبل تحسين الأداء في عمل الهيئة وتنشيط العمل في ميناء الشحر السمكي وكذا تفعيل مختبر الجودة في مدينة المكلا، وسير عملية تعويض الصيادين المتضررين من إعصاري "تشابالا" و"ميج" في المحافظات المتضررة.

وحيا الوزير كفاين تفاني قيادات ومنتسبي القطاع السمكي في المبادرة والعمل رغم الظروف الصعبة ..مؤكدا أن القطاع السمكي بشكل عام وفي البحر العربي بوجه خاص يحظى باهتمام الحكومة والقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمورية عبدربه منصور هادي ونائبه ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وقال"ان القطاع السمكي في البحر العربي يساهم بشكل فعال في الاقتصاد والتنمية رغم الظروف الصعبة التي مر بها البلد إلا أن نشاط هذ القطاع لم يتوقف لحظة واحدة بفضل اصرار المنتمين إليه وإخلاصهم وتفانيهم وعلى رأسهم بطبيعة الحال الصيادون الذين يمثلون النواة الأولى لمنظومة القطاع السمكي"..مشيراً الى ان الحكومة ستبذل قصاري جهدها للاهتمام بالصيادين ومساعدتهم وتحسين سبل عيشهم .

ولفت الى المبلغ المليوني دولار المقدم من منظمة الفاو سيخصص لذلك الغرض ويشمل توفير قوارب ومحركات وأشباك صيد وتدريب الصيادين .

وأكد وزير الثروة السمكية في اللقاء أن 250 قارب ومحرك كانت قد سلمت للصيادين كتعويض المتضررين من إعصاري "تشابالا" و"ميج" في محافظتي حضرموت وأرخبيل سقطرى مقدمة من الأشقاء في دولة الإمارات ودولة الكويت إضافة إلى القوارب المقدمة من الوزارة..لافتاً الى انه يتم الانتهاء من توفير مائة قارب كدفعة أولى لتعويض الصيادين في سقطرى قد تم دفع قيمتها للمصنع، ويجري توفير الدفعة الثانية عدد مائة قارب أخرى معتمدة من الحكومة.

ووجه كفاين في اللقاء اعتماد 30 قارب لمحافظة شبوة من القوارب المعتمدة .

من جانبها ثمنت قيادة هيئة المصايد والحاضرون للوزير كفاين وجهوده التي يبذلها لتعزيز القطاع السمكي بشكل عام وفي هيئة مصايد البحر العربي بشكل خاص.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا