رئيس الوزراء يزور مركز القوات المشتركة ويعقد اجتماع مع قيادتها
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، بزيارة إلى مركز قيادة القوات المشتركة بالرياض، حيث كان في استقباله نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية قائد القوات المشتركة المكلف، الفريق الركن مطلق الازيمع.
الرئيس الأميركي يعتزم استضافة قمة افتراضية لبحث مواجهة جائحة كورونا
أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم استضافة قمة افتراضية الأسبوع المقبل، لبحث مواجهة العالم جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) و تشجيع عدد أكبر من الدول على بذل المزيد من الجهد لتطعيم شعوبها ضد الفيروس .
الولايات المتحدة على شفير أزمة مالية تاريخية
ناشدت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الكونغرس، الأحد، رفع سقف الدين لتجنّب "أزمة مالية تاريخية".
باريس سان جرمان يخطف فوزا متأخرا على ليون
في أول مباراة يخوضها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ملعب حديقة الأمراء، فاز باريس سان جرمان على ضيفه ليون بهدفين لهدف في آخر لحظات المباراة الختامية للمرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شركة القرض والادخار …نحو أمل حقيقي لتمكين المرأة الموريتانية
[02/10/2020 07:18]


نواكشوط - فانا ـ سبأنت

أطلقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا في الخامس عشر من شهر سبتمبر الماضي، بمقر الإتحاد الموريتاني للنساء التاجرات والمقاولات في نواكشوط، باسم حرم رئيس الجمهورية الدكتورة مريم بنت الداه،  أعمال شركة القرض والادخار.

وأوضحت السيد الوزيرة في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذه المؤسسة الهامة يتناغم مع تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تسعى إلى تمكين المرأة ومشاركتها في مسار التنمية من أجل تسهيل ولوجها واندماجها في عجلة التنمية وخاصة ضمن توجيهات خطة الإقلاع الاقتصادي التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية مؤخرا.

وأشارت إلى أن المئات من النساء والتكتلات النسائية في نواكشوط وخارجه ستستفيد في القريب العاجل من التمويل والتكوين والتأطير على أمل أن يساهمن بدورهن في جهود الدولة الرامية إلى تغيير العقليات.

وقالت إن قطاع الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة سيكون سندا وداعما لهذه الشركة وكل الفاعلين في مجال المقاولة النسائية سعيا إلى النهوض  بالمرأة لتتبوأ مكانتها اللائقة.

وبدورها أكدت رئيسة اتحاد النساء التاجرات والمقاولات السيدة لمات بنت مكية أن صعوبة الوصول إلى التمويل انعكست سلبا على الأنشطة الاقتصادية للمرأة الموريتانية.

وأضافت أن اتحاد النساء المقاولات أسس في الماضي عدة وداديات للقرض والادخار ساهمت في تمويل العديد من أعضائه وهو ما مكن الكثير منهن من تأسيس أنشطة تجارية دائمة.

وأشارت إلى أن الإتحاد يضم في عضويته 500 من التاجرات وسيدات الأعمال الموريتانيات وأنه أحد مؤسسي شبكة سيدات الأعمال العربيات كما أنه عضو مؤسس لسيدات أعمال دول المغرب العربي وأحد مؤسسي شبكة سيدات الأعمال الإفريقيات وعضوا في الشبكة الدولية لسيدات الأعمال.

ودعت جميع الفاعلين العموميين والخصوصيين والشركاء في التنمية إلى دعم عمل الاتحاد ماديا ومعنويا للوصول إلى الأهداف المنشودة.

من جهته ثمن رئيس الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد إعلان انطلاق فعاليات شركة القرض والإدخار تحت رعاية السيدة الأولى الذي يشكل استجابة مقدرة لتطلعات نساء موريتانيا، كما يتقاطع مع الاهتمامات الجوهرية للإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني في دعمه لترقية وحضور المرأة في قطاع الأعمال ودعم النساء معيلات الأسر وتوفير بيئة ملائمة لترقيتهن وتأمين الدمج الاجتماعي في الحياة النشطة وهو ما يتنزل بامتياز ضمن توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تشرف حكومة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال على تنفيذها.

وأكد أن الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني سيحرص على مواكبة جهود الحكومة الهادفة إلى ترقية الحضور النسوي في القطاع الإقتصادي كما سيبذل كل الجهود اللازمة في سبيل دعم هذه النشاطات.

حضر حفل الافتتاح وزير المالية السيد محمد الأمين ولد الذهبي والأمينان العامان لوزارة المالية والشؤون الإجتماعية ووالي نواكسوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط وعدد من ممثلي المنظمات الدولية.


واشنطن تعتزم اغلاق اخر قنصليتين لها في روسيا
الامارات تحتفي بعيدها الوطني الـ 49 برصيد كبير من الإنجازات
شركة القرض والادخار …نحو أمل حقيقي لتمكين المرأة الموريتانية
متاحف سلطنة عمان.. تاريخ يحكي الكثير
"صيف السعودية" يُميط اللثام عن أشهر المواقع السياحية
المرأةُ في عمان.. مسيرة وإنجاز لواقعٍ مميز
22 مايو النقطة المضيئة الأكثر إشراقاً في حياة اليمنيين
الاردن يتبنى تدابير ايجابية تدعم المرأة للوصول الى مواقع صنع القرار
البحرين : نجاح الاقتصاد وجهود دؤوبة لإعادة تنشيط حركة دورانه
الاردن والعراق يحثان الخطى نحو التكامل الاقتصادي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا