رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام الدورة الوزارية الـ 39 لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) في تركيا بمشاركة اليمن
[05/12/2023 02:38]
اسطنبول - سبأنت :
اختتم في مدينة اسطنبول التركية، اليوم، اجتماع الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، بمشاركة اليمن بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول.

وتناول الاجتماع الذي ضم ممثلي الدول الأعضاء والمؤسسات التابعة للمنظمة، مشروع قرارات أهمها تنفيذ استراتيجية الكومسيك والتوصيات الوزارية المتعلقة بالسياسات من قبل البلدان الأعضاء ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة، وأهمية تحقيق الأهداف المحددة في برنامج منظمة التعاون الإسلامي حتى عام 2025 .

ودعوة البلدان الأعضاء إلى إعفاء البضائع والسلع الفلسطينية من الرسوم الجمركية والضرائب مما ينعكس على صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ودعم جهود دولة فلسطين لإنهاء الاحتلال، وتعزيز الصعود الاقتصاد الرقمي وسد الفجوة الرقمية، وتسليط الضوء على عدد من التوصيات السياسية لتعزيز دمج التقنيات الرقمية في الأنشطة الاقتصادية، وسد الفجوة الرقمية في الوصول إلى الخدمات الرقمية والبنية التحتية لتعزيز قدرات البلدان الأعضاء على التنقل والازدهار بفعالية في العصر الرقمي.

كما دعا الاجتماع، البنك الإسلامي للتنمية والمركز الإسلامي لتنمية التجارة إلى مواصلة تقديم مساعدتهما الفنية للبلدان الأعضاء في سياق المفاوضات التجارية متعددة الأطراف وتنسيق موقف الدول الأعضاء داخل منظمة التجارة العالمية بهدف وضع منصة مشتركة للمفاوضات في إطار المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده في شهر فبراير 2024 في أبوظبي في الإمارات، كما أكد الاجتماع على تعزيز الدور الحاسم لتمويل القطاع الخاص في تعبئة الاستمارات الخاصة لضمان النمو الاقتصادي المستدام للبلدان الأعضاء ودعوة البلدان الأعضاء إلى مواصلة الاستفادة من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص من خلال مشاريع ملموسة تهدف الى خلق منافسة وريادة الأعمال وفرص العمل، وضرورة تحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال المعونات والمشاركات في منتديات الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

حضر الاجتماع سفير بلادنا لدى تركيا محمد طريق.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
اجتماع بسقطرى يناقش القضايا التي تواجه القطاع السمكي
المحولي يترأس اجتماعاً لمناقشة إقرار الصيغة النهائية لإعادة تعافي منظومة التعليم الفني
مجلس إدارة هيئة الأدوية يناقش الموضوعات المعززة لعمل الهيئة
الوزير الشرجبي يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا