البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
كشف البنك المركزي اليمني عن سلسلة الاجراءات التعسفية والتدميرية التي مارستها المليشيات الحوثية ضد القطاع المصرفي، ما اضطرته لاتخاذ حزمة من السياسات والتدابير الحمائية للنظام المصرفي، والحفاظ على الاستقرار النقدي، كان اخرها الزام البنوك التجارية والاسلامية بنقل مراكز عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن.
ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة إلى نحو 8640 فلسطينيا
ارتفعت حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو 8640 فلسطينيا، بعد ان شنّت قوات الاحتلال منذ مساء أمس، وحتّى ،صباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة، طالت 30 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة، وأسرى سابقون.
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام بـ 32.76 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تداولاتها، اليوم، على ارتفاع مؤشرها العام بـ 32.76 نقطة، ليبلغ مستوى 7059.16 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.47 بالمائة.
دورتموند الألماني يتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي
تأهل بروسيا دورتموند الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تأريخه بعد فوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
روسيا تهدد بتغطية أوروبا بالصواريخ ردا على اي خطوة امريكية
[05/03/2019 09:41]

واشنطن ـ سبأنت
هددت روسيا على لسان سفيرها في الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، بنشر صواريخها بطريقة ستغطي أوروبا بأكملها في حال نشرت الولايات المتحدة صواريخها هناك.

وقال أنطونوف في حديث بمركز ستيمسون للخبرات في واشنطن: "نحن قلقون جدا من إمكانية تبادل نشر للصواريخ عقب خروج الولايات المتحدة من معاهدة الحد من الأسلحة النووية… عندها سنضطر إلى نشر صواريخنا التي ستغطي كافة أوروبا… يجب علينا تجنب مثل هذا الموقف".

وأشار إلى أن معاهدة القضاء على الصواريخ متوسطة المدى وقصيرة المدى لا تتعلق بأمن الولايات المتحدة فقط.

وخلص أنطونوف بقوله إن "الخاسر من هذا؟ بلدان الدول الأوروبية".

هذا وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة ستعلق التزامها تجاه معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، حتى تمتثل روسيا للاتفاقية، وذلك خلال 60 يوما.

وردا على ذلك أعلن الكرملين أن روسيا علقت العمل بمعاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وأوعز ببدء العمل على إنتاج صواريخ جديدة، بينها صواريخ أسرع من الصوت.

ويذكر أن معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى ("معاهدة القوات النووية المتوسطة"، "أي إن إف")، تمَّ التوقيع عليها بين كلٍّ من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي في العام 1987، ووقعت المعاهدة في واشنطن من قبل الرئيس الأمريكي، رونالد ريغان والزعيم السوفيتي ميخائيل غورباتشوف، وتعهد الطرفان بعدم صنع أو تجريب أو نشر أي صواريخ باليستية أو مجنحة أو متوسطة، وبتدمير كافة منظومات الصواريخ التي يتراوح مداها المتوسط ما بين 1000-5500 كيلومتر، ومداها القصير ما بين 500─1000 كيلومتر.



تحطم طائرة مقاتلة أثناء إقلاعها من قاعدة عسكرية في سنغافورة
95 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل
ثوران بركان جبل "إيبو" في جزيرة مالوكو الإندونيسية
عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة إلى نحو 8640 فلسطينيا
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب قبالة ساحل تونغا في المحيط الهادئ
(ناسا) تعلن اطلاق أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر الفضائية في منتصف مايو
جزر البهاما تقرر الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين والرئاسة الفلسطينية ترحب
أرمينيا تعلن بدء ترسيم الحدود مع أذربيجان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا