رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يطالب المنظمات الدولية بموقف اكثر حزماً تجاه انتهاكات الميليشات الانقلابية بحق الصحافيين
[02/03/2023 09:23]
باريس - سبأنت
طالب وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، المنظمات الدولية بموقف اكثر حزماً تجاه الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الانقلابية الحوثية بحق الصحفيين ووسائل الاعلام في مناطق سيطرتها.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، المدير العام المساعد لقطاع المعلومات والاتصال بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونيسكو" توفيق جلاصي.

و تحدث الوزير الارياني، عن ما تعرضت له حرية الرأي والتعبير من انتهاكات وجرائم في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية منذ الانقلاب وحتى اليوم وصلت حد اصدار أحكام بإعدام الصحفيين.

واستعرض الارياني عدد من الجرائم التي منها اختطاف 160 صحفيا (غالبيتهم تعرضوا للاخفاء القسري والتعذيب) ونحو 40 قتيلا وآلاف المشردين من الصحفيين، علاوة على احتلال المؤسسات الإعلامية (قنوات- صحف- مواقع- اذاعات) ونهب ممتلكاتها، وحجب غالبية المواقع الإخبارية والخدمات الإخبارية عبر الهواتف بالاضافة الى ملاحقات وتهديد ومصادرة مقتنيات الصحفيين والإعلاميين وإيقاف المرتبات.

وتطرق الوزير الارياني الى الخطابات التحريضية التي يشنها زعيم الميليشيات الانقلابية عبدالملك الحوثي ضد الاعلاميين ووصفهم بأنهم اخطر من المقاتلين في الجبهات وتصنيفهم بأنهم العدو الاول للميليشيا وفكرها الارهابي الطائفي.

وبحث الارياني مع المدير العام المساعد لليونيسكو آليات التعاون في مجال تدريب وتأهيل الاعلاميين وبناء قدرات المؤسسات الاعلامية بهدف تعزيز الخطاب الاعلامي المهني والمسئول والناقل للحقيقة والمعزز لفكرة الدولة وقيم السلام والتسامح والمواطنة المتساوية، كما تم التطرق الى خلق شراكات فاعلة بين الحكومة اليمنية ومنظمة اليونيسكو في كافة المجالات التي تعمل عليها المنظمة ومشاريعها المتنوعة في المنطقة.

من جانبه اعرب المدير العام المساعد لليونسكو توفيق جلاصي، عن استعداد المنظمة لتقديم الدعم الفني والقانوني للصحافيين والمؤسسات الاعلامية من خلال برامج تدريب هادفة الى تعزيز قدرات الصحافيين الشباب على الاسهام في بناء السلام وبناء قدراتهم في مجال توثيق التراث بالاضافة الى تدريب عدد من المحامين على قضايا الاعلام والدفاع عن حرية الرأي والتعبير.

حضر اللقاء مندوب بلادنا الدائم لدى اليونيسكو الدكتور محمد جميح.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا