رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الشورى ينعي الأديب والشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح
[28/11/2022 05:38]
عدن - سبأنت
نعى مجلس الشورى، الى الشعب اليمني والأمة العربية والاسلامبة، وفاة الاديب والشاعر والناقد والمفكر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي وافاه الاجل، اليوم، بعد رحلة طويلة من النضال الوطني والعطاء الفذ المتميز.

وقال مجلس الشورى في بيان النعي "خسرت اليمن أحد عظمائها الذين تركوا آثاراً لا تمحى في تاريخنا وثقافتنا وأدبنا المعاصر، فقيدنا عبدالعزيز المقالح هو شاعر اليمن والعروبة والإنسانية، أديب الوطن، وأحد جهابذتها الكبار، اليوم نودع الدكتور المقالح، حامل مشعل التحديث والتغيير في اليمن".

واضاف "يغادرنا المقالح، وقد أمضى عمره كله دفاعًا عن اليمن الجمهوري، وعن العروبة في الوطن الكبير، وهو من أفنى حياته في محراب الكلمة المقاومة المناهضة لكل أشكال الظلم، والداعية للحرية والعدالة والمساواة، دافع عن اليمن الحديث شاعراً، ونافح عنها أديباً، وراقب تحولاتها باحثاً ومفكراً ومساهماً في ثورتها، إنه الراحل القادم من قلب معركة التنوير، ومن بين صفوف الأحرار، وهو أحد صناع الثورة السبتمبرية، ورمز الحداثة العربية وأحد عناوينها الكبرى، الممتد ذكرها من البحر إلى البحر وهو أحد رموز التقدم في اليمن،كما أنه رمز اليمن والعروبة في معركة الحداثة التي تمر بها الأمة العربية".

واشار البيان، الى انه لايذكر شعراء الوطن العربي الكبار رواد التحديث المعاصرين في مجالات الأدب المتعددة كالجواهري، والبردوني وحجازي، والسياب وأودنيس ونزار ودرويش وغيرهم، إلا كان المقالح حاضراً بينهم، بقامته الأدبية المميزة، وفكره المتقدم وعطائه وإبداعاته التي نقرأها اليوم، وستقرأها كثيرًا الأجيال اللاحقة.

وعبر مجلس الشورى، عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الاليم..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإليه راجعون.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأحزاب والمكونات السياسية الداعمة للشرعية تتفق على تشكيل تكتل سياسي وطني واسع
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا