البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشماسي يضع حجر اساس لمشروع تحديث منشأة الغاز ويفتتح مشروع تأهيل المساكب النفطية بعدن
[24/11/2022 01:33]
عدن - سبأنت
وضع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، ومعه امين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، حجر الاساس لمشروع تحديث وتأهيل محطة منشأة الغاز وافتتاح مشروع تأهيل مساكب المشقات النفطية بمنشأة البريقة في العاصمة المؤقتة عدن.

واكد وزير النفط، أن الوزارة ممثلة بشركتي النفط والغاز، تولي اهتماماً كبيراً في تطوير وتحسين منشأتها النفطية والغازية ومواكبتها باحدث الانظمة خاصة المتعلقة بمجال السلامة والاطفاء..مؤكداً حرص الوزارة على بناء قدرات كوادرها في كيفية التعامل مع الانظمة الحديثة بهدف تحسين جودة الأداء والانتاج.

واشار الوزير الشماسي، إلى حرص الحكومة على تنفيذ وتأهيل المشاريع الخدمية لاسيما الخاصة بالنفط والغاز لمواكبة الاحتياجات الاساسية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية وتعزيز الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي بالاسواق.

كما تفقد الوزير الشماسي، ومعه المديرا العام التنفيذي لشركتي الغاز والنفط بالجمهورية المهندس محسن بن وهيط والمهندس طارق الوليدي ومدير عام شركة النفط فرع عدن الدكتور صالح الجريري، قسم السلامة المهنية والمختبر بمنشأة البريقة واستمع من المهندسين والفنيين العاملين في القسم، الى شرح حول سير العمل ومستوى الأداء والصعوبات والمعالجات المقترحة، ورفد القسم بجهازين متخصصين في قياس نسبة مادتي الكيروسين والديزل..مشيداً بالجهود المبذولة من قبل كوادر شركتي النفط والغاز.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا