رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بمأرب تبحث مع الهجرة الدولية اعادة طوعية لـ 1800 مهاجرا افريقيا
[07/11/2022 02:40]
مأرب ـ سبأنت

بحثت السلطة المحلية بمحافظة مأرب مع المنظمة الدولية للهجرة تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج العودة الطوعية للمهاجرين الافارقه غير الشرعيين في محافظة مأرب والذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع السلطة المحلية والحكومة الاثيوبية.

وخلال اللقاء استمع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح من مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في المحافظة اندرس هوجلاند والفريق العامل في المكتب، الى شرح عن الترتيبات الجارية لتنفيذ المرحلة الثانية من العودة الطوعية للمهاجرين الاثيوبيين المتواجدين في المحافظة، والتي تستهدف اعادة 1800 مهاجر.

واكد اندرس ان 1500 مهاجرا حتى الان اكدوا رغبتهم بالعودة الطوعية وتجري عملية استكمال ترتيبات اعادتهم بدءا من 22 نوفمبر الجاري حتى 22 ديسمبر المقبل بمعدل رحلتين بالاسبوع، بعد استكمال الاجراءات مع السلطات الامنية في المحافظة والفريق الحكومي الاثيوبي لاستصدار الوثائق الرسمية الخاصة بارجاعهم الى بلدانهم.

وخلال اللقاء الذي ضم مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حميد ومدير عام فرع جهاز الامن السياسي بالمحافظة العميد ناجي حطروم ومدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات العميد عبدالله حسين لحمر، اكد الوكيل مفتاح على دعم السلطة المحلية لجهود المنظمة وتقديم كافة التعاون والتسهيلات لتنفيذ برنامج العودة الطوعي.

واشار الى ان المرحلة الاولى تكللت بنجاح ارجاع ما يقارب 1500 مهاجر غير شرعي الى المحافظة وما يتسببه استمرار تدفق اللجوء من اعباء امنية واقتصادية واجتماعية وغيرها.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا