رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرنامج السعودي يدشن المرحلة الثانية من برنامج مسارات التوظيف الذاتي بعدن
[23/06/2022 01:38]



عدن ـ سبأنت

دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بتنفيذ من مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف، ومؤسسة الوليد للإنسانية، اليوم في عدن، المرحلة الثانية من مسارات التوظيف بهدف التدريب والتوظيف الذاتي ضمن مشروع بناء المستقبل للشباب اليمني، لعدد 100 مستفيد من محافظات عدن لحج وأبين.

جاء ذلك ضمن حفل تكريم خريجي مشروع بناء المستقبل الشباب اليمني ( المرحلة الاولى ) لعدد 98 متدرب ومتدربة ، الذي هدف الى تعزيز قدرات المتدربين في مهارات البحث عن العمل في مختلف التخصصات والمجالات الفنية والمهنية لمواكبة احتياجات سوق العمل.

وفي حفل التكريم أشار وكيل محافظة عدن محمد الشاذلي، على أهمية البرنامج الذي يساهم في تطوير مهارات الشباب في مختلف المجالات الحياتية والمهنية ، ويعزز من قدراتهم بالاعتماد على ذاتهم لخلق فرص عمل مختلفة تحسن الوضع الاقتصادي بالبلاد .

من جانبه أشار رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابو بكر باعبيد ، بأن اليمن تعاني من المشاكل والصعوبات بمجالات التدريب والتأهيل المهني الذي تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد وتهيئة البيئة المناسبة لتنفيذ مشاريع اقتصادية مدرة للدخل .. مؤكدا على أهمية تعزيز هذه الأنشطة التي تستفيد من تجارب الماضي وتركز على بناء المستقبل بالامكانيات المتاحة التي تواكب احتياجات سوق العمل وتخدم المجتمع المحلي.

المدير التنفيذي لمكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بعدن المهندس أحمد المدخلي يؤكد، أن البرنامج يهدف الى تأهيل وتفعيل دور الشباب في مكافحة البطالة ، وتمكينهم بمختلف المهن الفنية والمهاراتية في مجال سوق العمل وفقا لدراسات حديثة، مبينا بأن البرنامج السعودي قّدم (207) مشروع ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية في (7) قطاعات خدمية وتنموية .

كما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف أمين القادري ، بأن المرحلة الاولى استمرت 6 أشهر تلقى خلالها المتدربون المعارف العملية و النظرية و المهارات الاساسية التي يحتاجونها لتأدية أعمالهم ، وعدد من الورش التدريبية لتلبية احتياجات المجتمع من المهنيين، حيث ان المؤسسة تقدم برامج لتطوير مهارات الشباب وتحسين مجتمعاتهم ، عبر ثلاثة برامج اساسية (التدريب بهدف التوظيف - التوظيف الذاتي ( المهني) - مسارات العمل).




رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا