انطلاق مسيرة جماهيرية حاشدة بتعز للتضامن مع ابناء قطاع غزة
انطلقت بمدينة تعز، اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنناً مع أبناء قطاع في غزة في فلسطين الذين يتعرضون لهجمات وحشية وحرب إبادة من قبل الاحتلال الصهيوني الغاشم.
الجامعة العربية تؤكد وضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة الاولويات
أكدت جامعة الدول العربية، انها تضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة أولوياتها باعتبارها تهديداً مباشراً لأمن واستقرار الدول وسيادة القانون..موضحة أن مكافحة الفساد لا تقتصر على الدول والحكومات بل تمتد إلى الأفراد والمنظمات والهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الاثنين، عند مستوى 2 022.29 بانخفاض وقدره 8.89 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.13 بانخفاض وقدره 11.42 نقطة عن معدل إقفاله السابق.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الاشخاص ذوي الاعاقة
[16/06/2022 09:21]

نيويورك - سبأنت :
شارك وفد بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة في أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والذي عقد خلال الفترة من 14-16 يونيو 2022 في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الامريكية .

وأكد مندوب بلادنا الدائم لدى الامم المتحدة، السفير عبدالله السعدي، أن الجمهورية اليمنية تولي اهتمامًا خاصًا لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة كجزء لا يتجزأ من المجتمع اليمني .. مشيراً إلى إنعكاس هذه الرؤية من خلال جهود الحكومة في تأسيس اللجنة الوطنية العليا لرعاية المعاقين بموجب القرار رقم 5 للعام 1991 كإطار مؤسسي يكفل رسم السياسات والبرامج الوطنية لتلك الفئة من المجتمع، وتبع ذلك مجموعة من الاجراءات والقوانين ومنها إصدار قانون رعاية وتأهيل المعاقين وقانون صندوق الرعاية لدعمهم.

وأضاف أن الجمهورية اليمنية توجت توجهاتها بالتوقيع على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مطلع العام 2007 والمصادقة عليه .. منوهاً بجهود الحكومة اليمنية في هذا الاطار ، بما في ذلك إعداد إستراتيجية وطنية شاملة لذوي الإعاقة متوافقة مع النهج القائم على الحقوق المكتسبة جراء الإعاقة، لتمكين هذه الفئة من ممارسة حقوقها التي تكفل لها حصة منصفة من الموارد المتاحة .

واشار إلى أن إعداد هذه الاستراتيجية وخطتها التنفيذية تزامن مع الانتهاء من أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل حيث كان لمشاركة هذه الفئة ومؤسساتها دورًا بارزًا في أعمال مؤتمر الحوار الوطني، والتي كانت ستنعكس بشكل ايجابي على تطور البرامج والخدمات المقدمة لهذه الفئة وحال دون ذلك انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية والإجماع والتوافق الوطني وتطلعات الشعب اليمني بمختلف مكوناته.

ولفت إلى انتهاكات المليشيات الحوثية وجرائمها المستمرة بحق هذه الفئة من المجتمع تتنوع ما بين الاستغلال واستخدامهم دروعاً بشرية ونهب وعرقلة وصول المساعدات المخصصة لها وإغلاق جمعيات تأهيل ذوي الإعاقة في مناطق سيطرة هذه المليشيات .. مؤكداً بهذا الصدد التزام الحكومة اليمنية الثابت وإهتمامها بذوي الاعاقة وتعزيز الجهود المبذولة الهادفة الى الرعاية والاهتمام بالمعاقين، وتقدير الدعم المقدم من قبل المانحين لضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على أفضل سبل الرعاية ليكونوا عنصراً فاعلاً في المجتمع ، والدعوة إلى استمرار هذا الدعم .


انطلاق مسيرة جماهيرية حاشدة بتعز للتضامن مع ابناء قطاع غزة
وزير الصحة يبحث مع مسؤولين في منظمات دولية دعم القطاع الصحي
محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الطوارئ بالمحافظة
هيئة المواصفات تتسلم جهاز تحليل جودة المواد الغذائية من منظمة اليونيسيف
وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
بدء دورة تدريبية للمدربين في لعبة كرة السلة بوادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا