رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة تفقدية الى محافظة مارب حيث اطلع على الاوضاع في المحافظة، وجهود السلطة المحلية المقدرة على مختلف المستويات.
البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح جنوب قطاع غزة
حذر البرلمان العربي، من قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية بحق مليون ونصف المليون فلسطيني.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الاثنين، عند مستوى 2 022.29 بانخفاض وقدره 8.89 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.13 بانخفاض وقدره 11.42 نقطة عن معدل إقفاله السابق.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: إستهداف مليشيا الحوثي خطوط الملاحة الدولية تنفيذ حرفي للاملاءات الايرانية
[08/11/2021 02:04]
عدن - سبأنت
أكد معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، ان استمرار محاولات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران المتكررة لشن هجمات إرهابية على السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب، تنفيذاً حرفياً للاملاءات الايرانية.

وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان هذه الهجمات امتداداً لنهج مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران في التصعيد السياسي والعسكري، لتوسيع رقعة الحرب وتقويض الجهود الدولية للتهدئة‏ واحلال السلام في اليمن".

واضاف الارياني "ان استمرار هذه المحاولات الفاشلة يؤكد من جديد استغلال مليشيا الحوثي الانقلابية لاتفاق السويد وبسط سيطرتها على موانئ الحديدة والشريط الساحلي في المحافظة، للتخطيط والتحضير وتنفيذ انشطتها الارهابية المزعزعة للأمن والسلم الإقليمي والدولي والتي تهدد مصالح العالم أجمع"‏.

‏وثمن الارياني الدور الفاعل لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية في إحباط هجمات مليشيا الحوثي الارهابية في البحر الاحمر وباب المندب، وتأمين سلامة الملاحة والتجارة الدولية في أحد اهم الممرات البحرية، وتجشم عناء المهمة نيابة عن العالم.

وطالب الارياني، الامم المتحدة والمبعوث الاممي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA) بإصدار مواقف واضحة إزاء هذه الانشطة الارهابية التي تمثل تهديدا لمصالح العالم أجمع..داعياً الامم المتحدة وبعثتها الى الكشف عن الطرف المعرقل لتنفيذ بنود اتفاق السويد بشأن الوضع في محافظة ومدينة وموانئ الحديدة بعد مرور ثلاثة أعوام على توقيع الاتفاق.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا