رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير حقوقي: مقتل واصابة 50 مدنياً بمنطقة العمود في مأرب اثر القصف الحوثي
[02/11/2021 08:06]
عدن - سبأنت
كشف تقرير حقوقي صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، عن تسجيل (69) انتهاكاً ارتكبتها مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً، بحق السكان المدنيين والممتلكات الخاصة في منطقة العمود بمديرية الجوبة محافظة مأرب خلال الأسبوع الماضي.

واوضح التقرير الذي حمل اسم (ويستمر القتل والحصار)، بأن المليشيا الحوثية قصفت عشوائياً المناطق الآهلة بالسكان بمديرية العبدية، بالصواريخ البالستية والطيران المسير، ومدافع الهون والهوزر وقذائف الدبابات، والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، والتي تسببت في مقتل (20) مدنياً بينهم (4) نساء و(6) اطفال، وإصابة (30) مدنياً بينهم أطفال ونساء.

واشار التقرير، الى ان القصف الصاروخي لمليشيات الحوثي تسبب في تدمير وتضرر (9) منازل بين ضرر جزئي وكلي، وتضرر أكثر من (10) مركبات مختلفة الأنواع تابعة للمواطنين و تدمير مسجد السنة بمنطقة العمود في مديرية الجوبة..لافتاً الى الحصار الخانق الذي تفرضه المليشيات الحوثية على أكثر من (21 ألف نسمة) في مديرية الجوبة.

ونوه التقرير، ان القصف المكثف للمليشيات الحوثية، تسبب في نزوح وتهجير أكثر من (10000) أسرة إضافة الى تهجير (1500) طالب من مركز دار الحديث مع عائلاتهم بعد استهداف المليشيات الحوثي للمركز الواقع في منطقة العمود بصاروخين بلاستيين، واغلاق تام لجميع المرافق التعليمية في مديرية الجوبة، وحرمان قرابة (5740) طالباً وطالبة من مواصلة تعليمهم..مؤكداً أن مديرية الجوبة، باتت تعاني عجزاً ونقصاً كبيراً في جميع المتطلبات الأساسية وفي مقدمتها مواد الغذاء والدواء، وذلك جراء حصار المليشيا الخانق عليها.

ودعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، كافة المنظمات الدولية والمحلية والمجتمع الدولي إلى ممارسة كافة وسائل الضغط لفك الحصار الخانق على أبناء مديرية العبدية ونزع الالغام التي قامت بزراعتها مليشيات الحوثي في مداخل ومخارج المديرية.

كما طالبت الشبكة، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن والصليب الأحمر الدولي بإدانة هذا الحصار وكافة الجرائم التي تقوم به المليشيا بحق المدنيين، والعمل على فك الحصار المفروض وتسيير قافلة إغاثية مستعجلة لكسر الحصار المفروض على قرى مديرية العبدية وإسعاف الجرحى وإدخال المساعدات اللازمة للأسر التي باتت بلا مأوى..مؤكدة أن هذه الجرائم التي ترتكبها الميليشيات بحق أبناء مديرية العبدية ترتقي لجرائم حرب ضد الإنسانية، تصل حد جرائم الإبادة الجماعية.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا