رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير بحيبح والمحافظ العرادة يناقشان عدد من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي بمأرب
[09/10/2021 03:18]
مأرب - سبأنت
ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح و محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم، عدداً من القضايا المتعلقة بالوضع الصحي والمنشآت الطبية والخدمات التي تقدمها، والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي بالمحافظة.

وتطرق وزير الصحة ومحافظ مأرب، الى الوضع الصحي الراهن جراء الاعداد الكبيرة للنازحين الذين استقبلتهم المحافظة بنسبة 65 بالمائة من اجمالي النازحين في اليمن بحسب التقارير الدولية، الى جانب ملف الجرحى والاحتياجات من الرعاية الطبية والصحية النوعية التي يحتاجونها، ومناقشة التعاون بين السلطة المحلية والوزارة لمواجهة جائحة (كوفيد-19) واهمية تعزيز دور القطاع الصحي لمواجهة هذه الجائحة التي تمر الان في موجتها الثالثة، وخطورة انتشار الفيروس في مخيمات وتجمعات النازحين.

وشدد اللقاء، على اولوية الاهتمام بملف جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الذين يسطرون اعظم الملاحم البطولية في المعركة الوطنية الواسعة للدفاع عن الهوية الوطنية والثورة والجمهورية ويضحون بدمائهم من اجل استعادة مؤسسات الدولة واستقلال اليمن من الاحتلال الفارسي..مؤكداً على ضرورة تأهيل بعض المستشفيات في المحافظة لاستقبال الجرحى وتقديم الخدمات الطبية لهم بمختلف التخصصات بكفاءات طبية عالية، وبما يقلل من الحالات التي تحتاج الى نقلها للخارج لاستكمال العلاج.

و اشاد المحافظ العرادة بالدعم الذي تقدمه وزارة الصحة للقطاع الصحي بالمحافظة وايلائه اهتماما خاصا في ظل التحديات الكبيرة التي تمر بها المحافظة..مشيراً الى ان القطاع الصحي بالمحافظة يقدم خدماته للنازحين والمجتمع المضيف وكذا العناية بالجرحى من ابناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من ابناء القبائل وشرفاء اليمن، ويتحمل عبء اضافي للضحايا المدنيين في الاحياء السكنية ومخيمات النزوح الامنة الذين تستهدفهم مليشيا الحوثي بشكل مستمر بالصواريخ البالستية والمسيرات والالغام المحرمة، الى جانب عبء العناية بجرحى المليشيا الذين تتخلى عنهم في الجبهات وتتركهم للموت نزيفا بعد اصابتهم، فيما يتمكن الجيش الوطني والمقاومة من الوصول اليهم واسعافهم الى اقرب مركز صحي لانقاذ حياتهم.

من جانبه اشاد وزير الصحة العامة والسكان، بالجهود التي يبذلها القطاع الصحي بالمحافظة والخدمات التي يقدمها واصراره على التغلب على التحديات رغم شحة الامكانات.. مثمنا الدعم الذي تقدمه قيادة السلطة المحلية بما يساعد هذا القطاع على الاستمرار والنهوض.. مؤكداً ان الوزارة تولي القطاع الصحي بمحافظة مأرب اهمية خاصة نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها..مؤكدا ان القطاع الصحي سيظل مسانداً للجيش الوطني والمقاومة وابناء الشعب اليمني في هذه المعركة الوطنية المتعلقة بالكرامة والهوية والثورة والجمهورية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا