رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء تنفيذ مشروعي خط ضخ رئيس للمياه في مدينة مأرب
[05/10/2021 02:06]
مأرب - سبأنت
دشن وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري، اليوم، بدء تنفيذ مشروعي خط الضخ الرئيس للمياه في مدينة مأرب، وتمديد 21 شبكة مياه مستدامة في 21 مخيما للنازحين في مديرية المدينة يستفيد منهما 2 مليون و410 مستفيداً بكلفة اجمالية قدرها 971 الفاً و717 دولار امريكي بتمويل من منظمة الامم المتحدة للامومة والطفولة (اليونيسف).

واستمع الوكيل الباكري، الى شرح من قبل مدير عام فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمحافظة حسين بن جلال، عن مكونات كل مشروع على حدة حيث يتضمن المشروع الاول تنفيذ خط الضخ الرئيس للمياه من منطقة الفاو الى الخزان الرئيس الذي يغذي مدينة مأرب وسط المدينة بطول 6850 مترا وبقطر 12 هنشا، مع عمل غرف التحكم وصمامات التوزيع وبكلفة اجمالية قدرها 685 الفا و109 دولار، حيث يغذي الخزان الرئيس مليون و700 الف نسمة من سكان مدينة مأرب.

فيما يتضمن المشروع الثاني تنفيذ 21 شبكة توزيع مياه مستدامة في 21 مخيماً للنازحين في اطار مديرية المدينة وبطول 17 الفاً و900 مترا، وبكلفة اجمالية قدرها 286 الفا و608 دولار امريكي، بهدف تخفيف معاناة النازحين في المخيمات المستهدفة من معاناة الحصول على المياه النظيفة والآمنه.

واكد الوكيل الباكري، على اهمية هذين المشروعين في التخفيف من معاناة النازحين الذين تكتض بهم المحافظة والسكان المضيفين في نطاق مدينة مأرب، وضمان تغطيتهم بالمياه النظيفة والامنة.. مشددا على اهمية الالتزام بالمواصفات المطلوبة للتنفيذ وانجاز التنفيذ خلال المدة المحددة لها في غضون 60 يوما..مثمناً التدخلات الانسانية لمنظمة اليونيسف..داعيا المنظمات الانسانية الى الاهتمام بالتدخلات الانسانية ذات البعد التنموي وتخفف معاناة النازحين وتحسن سبل العيش.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا