رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
الامم المتحدة تدعو إلى الالتزام بصون حرية الصحافة وحقوق الصحفيين
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى إعادة تأكيد الالتزام بصون حرية الصحافة وحقوق الصحفيين والإعلاميين في أرجاء العالم قاطبة.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام لقاء المراجعة النصفي لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي
[02/09/2021 05:01]

عدن - سبأنت:

اختتم في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، لقاء المراجعة لمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي، بمشاركة 60 كادرا من تسع مديريات بمحافظات عدن وتعز ولحج.

وجرى على مدى يومين التعرف على نتائج التقييم وعمل خارطة المجتمعات للقابلات وحل الاختلافات في النظام الصحي، والتعرف على الأهداف الستة للمشروع الذي انطلق في ٢٠١٩م ويستمر حتى عام ٢٠٢٢م، وتنفذه منظمة جون سنو بالشراكة مع جمعية رعاية الأسرة والجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتشمل أهداف المشروع، الطلب على خدمات الرعاية الصحية ذات الأولوية وتحسين الوصول إلى الرعاية من خلال نظام الإحالة والتمويل والرعاية المدعومة وبناء قدرات العاملين في المرافق الصحية لتقديم رعاية عالية الجودة وتنشيط الخدمات على مستوى المجتمع المحلي وإشراك القابلات والمتطوعات في المجتمع وتحسين حوكمة الهيئات المحلية وتعزيز معلومات الإدارة الصحية للمشروع، بهدف تحسين مخرجات صحة الأم والطفل ورفع كفاءة النظام الصحي في اليمن.

وحث نائب وزير الصحة والسكان الدكتور عبدالله دحان، المشاركين على الاستفادة من التقييم وعكسه واقعا عمليا يستفيد منه القطاع الصحي ويتبلور بخدمات صحية ذات جودة عالية تقدم للمواطنين.

من جانبه أكد المدير القُطري لمنظمة جون سنو، اريك اوجارا، أهمية الاستفادة من مخرجات اللقاء لتعزيز خدمات الرعاية الصحية وتقوية النظام الصحي.




رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
الزنداني يلتقي وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية السنغالية ونائب وزير خارجية قرغيزستان
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المساعدات الإيوائية لمتضرري السيول بالمسيلة
فرق مؤسسة الطرق في المهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي
منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي لحماية الصحافة والصحفيين في اليمن
محافظ حجة يدشن توزيع حقائب المأوى والصيانة وتوفير الطاقة للنازحين بمديرية حيران
السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين
توجيهات حكومية عاجلة بتزويد مراكز الغسيل الكلوي بما يلزمها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا