الجيش الوطني يستكمل تحرير منطقتي القوز والاشروح بتعز
استكملت قوات الجيش الوطني خلال الساعات الماضية تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي، بعد تحرير كامل منطقتي القوز، والاشروح بمحافظة تعز.
بلينكن: واشنطن لن تستخدم القوة لأسقاط الأنظمة
تعهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بأن واشنطن لن تستخدم القوة لإسقاط الأنظمة، معتبرا أن التدخلات السابقة شوهت سمعة الديمقراطية الأمريكية.
روسيا تنفي نقل ذهب فنزولي الى مالي
قالت وزارة الخارجية الروسية إن التقارير التي تحدثت أن فنزويلا نقلت على متن طائرات روسية الذهب إلى مالي، هي من نسج "خيال غير علمي".
أبطال أفريقيا: قمة عربية بين الترجي والزمالك والأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي
يواجه الزمالك المصري مضيفه الترجي التونسي على ملعب "حمادي العقربي" برادس في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يبحث مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة اليات التنسيق المشترك بين الجانبين
[18/01/2021 03:36]

عدن - سبأنت :

بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد ، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة - القائم بأعمال المنسق العام للشؤون الإنسانية في اليمن اوكي لوتسما، تعزيز أوجه التعاون الثنائي وآليات التنسيق المشترك للمشاريع والنهوض بقطاع النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

واستعرض الوزير حميد في اللقاء التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع النقل في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة في مختلف المجالات وقطاعات الحياة، ومنها قطاع النقل الجوي والبري والبحري وما خلفته حرب ٢٠١٥ من قبل المليشيات الحوثية من دمار وخراب وآخرها الاعتداء الإرهابي على مطار عدن الدولي بالصواريخ لدى وصول حكومة والجهود المبذولة لإعادة تهيئة المطار باسرع وقت بالتعاون مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن وتشغيله للتخفيف من معاناة المسافرين.

وأكد الوزير حميد، حرص الحكومة على توسيع التعاون والشراكة مع البرنامج الإنمائي الأممي في جوانب إعادة الإعمار والبنية التحتية للمؤسسات والمنشآت التابعة لوزارة النقل والاستفادة من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في إعتماد بعض المشاريع وتعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية .. لافتاً الى الجهود التي بذلتها الحكومة بمساندة من قيادة التحالف العربي لتسهيل حركة البواخر للوصول مباشرة الى موانئ عدن والمكلا، وكذا تخفيض رسوم التأمينات على السفر.

من جانبه أكد المسؤول الأممي لوتسما، تطلعه إلى العمل المشترك مع الوزارة و قطاعاتها .. موضحاً أنه تم عمل تقييم ودراسة لميناءي عدن والمكلا لتحديد مستوى الاضرار والإمكانيات المطلوبة بما يمكن من إعادة بناء وترميم المعدات والمنشآت .

وأشار الى أنه تم إعتماد ٥٠ مليون دولار ميزانية من البنك الدولي خصصت لميناء عدن والمكلا وبناءً على التقرير مرفوع ، معربا عن تقديره للوزير بالخطوات التي قام بها في هذا المجال.

حضر اللقاء وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي، ومديرة مكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في عدن سلمى الحاج، ونائبها لشؤون المشاريع وليد باهارون.


الحوثيون يفجّرون منزل مواطن في البيضاء
مصرع 30 حوثياً بنيران الجيش الوطني في جبهة المشجح بمأرب
لجنة الطوارئ بالمهرة تقر إجراءات إضافية لمواجهة كورونا
94 إصابة بكورونا ولجنة الطوارئ بوادي حضرموت تقر إجراءات احترازية
الدفاعات السعودية تعترض صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي
الفريق حكومي يناقش مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة خارطة طريق منع تجنيد الأطفال
رئيس الوزراء يتابع سير المعارك والاداء البطولي للجيش الوطني والمقاومة في تعز
المحكمة العسكرية تعقد جلستها الـ 11 لمحاكمة قادة الإنقلاب
قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي بنيران الأبطال في جبهة المشجح
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره البلغاري باليوم الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا