1.67 مليار دولار تعهدات مؤتمر المانحين لليمن
أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، عبر بيان نشر على موقعه الرسمي، أن التعهدات المالية خلال مؤتمر المانحين لليمن 2021، الذي نظمته سويسرا والسويد عبر الاتصال المرئي بالشراكة مع الأمم المتحدة في نيويورك، بلغت 1.67 مليار دولار أمريكي.
انارة "زقورة اور" لأول مرة منذ 4 ألاف عام
أنارت السلطات العراقية "زقورة أور" في محافظة ذي قار للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام استعدادا لزيارة البابا فرنسيس للعراق يوم الجمعة المقبل، وهي المرة الأولى التي ينار فيها هذا المعلم الأثري.
فولفو: سننتج السيارات الكهربائية فقط بحلول 2030
أعلنت شركة فولفو أنها ستصنع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2030، لكن إذا أراد أي شخص الحصول على واحدة، فسيتعين عليه شراءها عبر الإنترنت فقط.
كلوب: من غادروا سيعودون
يتوقع مدرب ليفربول، يورغن كلوب، أن يعود لاعب الوسط فابينيو، والحارس أليسون لقائمة الفريق لمواجهة تشيلسي بعد غد الخميس، في حين يأمل في إمكانية لحاق الجناح ديوغو جوتا بالمباراة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
[18/01/2021 03:02]
عدن - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، موقف الجمهورية اليمنية الثابت ودعمها الكامل لموقف المملكة المغربية الشقيقة حول قضية الصحراء المغربية وجهودها للحفاظ على وحدة التراب المغربي..مقدراً نجاعة الحل المغربي في مقترح الحكم الذاتي وبما يحقق تطلعات الشعب المغربي الشقيق نحو الاستقرار والسلام والرخاء.

وثمن الوزير بن مبارك، إدانة المملكة المغربية للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي اثناء وصول الحكومة اليمنية للعاصمة المؤقتة عدن..مشيرا إلى أن ذلك الهجوم الذي أثبتت التحقيقات وقوف المليشيا الحوثية الإرهابية وراءه، لم يزد الحكومة إلا إصراراً على تحقيق السلام ومواجهة التحديات وصولاً لتحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده الشعب اليمني..موضحاً خطورة الأعمال الإجرامية التي تقوم بها الميليشيا الانقلابية، بغية تعزيز الدور الإيراني المشبوه في المنطقة.

من جانبه، جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إدانته للهجوم الارهابي الذي استهدف الحكومة اثناء وصولها مطار عدن الدولي..مقدماً التعازي لأسر الضحايا..متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

واكد الوزير المغربي، على أهمية وضع حد للانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي ضد الشعب اليمني، و إصرارها على الاستمرار في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة خدمة لأجندات خارجية لا علاقة لها بمصلحة الشعب اليمني..مجدداً موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية ولكل ما يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدة ترابه الوطني.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي.


1.67 مليار دولار تعهدات مؤتمر المانحين لليمن
مناقشة التحديات التي تواجه عمل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
الكويت تعلن تقديم 20 مليون دولار استجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن
غوتيريس: هجوم الحوثيين الأخير في مأرب يهدد بتشريد مئات الآلاف من الاشخاص
الولايات المتحدة تقدم مساعدة مالية اضافية لليمن تقدر بنحو 191 مليون دولار
الامارات تتعهد بتقديم 230 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن
اجتماع بعدن يناقش تفعيل دور الشؤون القانونية في المؤسسات الحكومية
رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
السعودية تقدم 430 مليون دولار لتمويل الخطة الإنسانية لليمن للعام 2021
فتح مظاريف مشروعي بناء خزان إسعافي وخطوط نقل لحقل مياه جثمة بسيئون
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا