الجيش الوطني يستكمل تحرير منطقتي القوز والاشروح بتعز
استكملت قوات الجيش الوطني خلال الساعات الماضية تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي، بعد تحرير كامل منطقتي القوز، والاشروح بمحافظة تعز.
بلينكن: واشنطن لن تستخدم القوة لأسقاط الأنظمة
تعهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بأن واشنطن لن تستخدم القوة لإسقاط الأنظمة، معتبرا أن التدخلات السابقة شوهت سمعة الديمقراطية الأمريكية.
روسيا تنفي نقل ذهب فنزولي الى مالي
قالت وزارة الخارجية الروسية إن التقارير التي تحدثت أن فنزويلا نقلت على متن طائرات روسية الذهب إلى مالي، هي من نسج "خيال غير علمي".
أبطال أفريقيا: قمة عربية بين الترجي والزمالك والأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي
يواجه الزمالك المصري مضيفه الترجي التونسي على ملعب "حمادي العقربي" برادس في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين خط "ميرسك" العالمي الدنماركي بمحطة المعلا للحاويات بميناء عدن
[18/01/2021 01:22]
عدن - سبأنت
دشن بمحطة المعلا للحاويات بميناء عدن، اليوم، الخط الملاحي العالمي الدنماركي "ميرسك" واستقبال اولى رحلاته عبر سفينة (KIEL TRADER) على متنها الف و200 حاوية نمطية قادمة من احد موانئ المجاورة بعد توقف دام اكثر من عشر سنوات.

واوضح ، مدير عام الارصفة والساحات بميناء عدن المشرف العام لمحطة المعلا الكابتن شفيع الحريري لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) ان تدشين هذا الخط الملاحي يهدف الى تعزيز نشاط حركة محطات الحاويات في ميناء عدن بين خارطة رحلات الخطوط الملاحية الدولية ، بما يسهل من حركة التصدير والاستيراد المباشر للسلع والبضائع و زيادة حجم التدوال والمناولة للحاويات اضافة الى فتح آفاق أوسع لفرص استثمارية لدعم هذا القطاع بما يعكس ايجاباً في تفعيل نشاط ميناء عدن وتنمية الموارد المالية وتحسين الإيرادات.

واشار الكابتن الحريري، الى المزايا والتسهيلات المقدمة من محطة المعلا للحاويات للبواخر والسفن الواصلة والمتضمنة زيادة بقاء الحاويات في الثلاجات مجاناً ودفع نفس الرسوم المخصصة بمحطة كالتيكس والمقدرة بثلاثة دولار والقيام بجميع الاعمال المتعلقة بنقل وتنظيم الحاويات مجاناً مع تخفيض رسوم المناولة الى 20بالمائة..معرباً عن تطلعه من توسيع نشاط محطات الحاويات خلال الفترة المقبلة.

واكد، ان اولويات قيادة مجلس إدارة ميناء عدن برئاسة الدكتور محمد امزربه، وضع خطط تطويرية تواكب توجهات برامج وخطة الحكومة الرامية الاهتمام بأولويات الاساسية للمرحلة الراهنة والعمل على تحسين اداء الخدمات الملاحية لمختلف القطاعات وزيادة وتيرة القدرة الاستيعابية لمحطة الحاويات وكذا تشجيع الشركات والمستثمرين من استئناف نشاط معدل رحلات النقل البحري للموانئ اليمنية بعد التحسن الملحوظ التي تشهده البلاد..مشيداً بالجهود المبذولة من مكاتب الجمارك وأمن الميناء وهيئة المواصفات والمقاييس في تسهيل الاجراءات الازمة لميناء عدن بما يمكنه من تقديم خدماته على اكمل وجه.

تخلل حفل استقبال الخط الملاحي توزيع ترس تشريفي للكابتن طاقم السفينة بمناسبة الزيارة وعودة نشاط الملاحة لميناء عدن .

حضر التدشين المدير التجاري لشركة عدن لتطوير الموانئ أشرف قردش، وعددا من مسؤولي الميناء وممثل الشركة الملاحية.



الحوثيون يفجّرون منزل مواطن في البيضاء
مصرع 30 حوثياً بنيران الجيش الوطني في جبهة المشجح بمأرب
لجنة الطوارئ بالمهرة تقر إجراءات إضافية لمواجهة كورونا
94 إصابة بكورونا ولجنة الطوارئ بوادي حضرموت تقر إجراءات احترازية
الدفاعات السعودية تعترض صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي
الفريق حكومي يناقش مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة خارطة طريق منع تجنيد الأطفال
رئيس الوزراء يتابع سير المعارك والاداء البطولي للجيش الوطني والمقاومة في تعز
المحكمة العسكرية تعقد جلستها الـ 11 لمحاكمة قادة الإنقلاب
قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي بنيران الأبطال في جبهة المشجح
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره البلغاري باليوم الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا