رئيس الوزراء يناقش مع نائب الرئيس وزير الخارجية السويسري العلاقات المشتركة
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع نائب الرئيس السويسري وزير الخارجية اجنازيو كاسيس، العلاقات المشتركة بين البلدين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات، والدور السويسري الداعم للحكومة والشعب اليمني، وحرصها على إحلال السلام.
انارة "زقورة اور" لأول مرة منذ 4 ألاف عام
أنارت السلطات العراقية "زقورة أور" في محافظة ذي قار للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام استعدادا لزيارة البابا فرنسيس للعراق يوم الجمعة المقبل، وهي المرة الأولى التي ينار فيها هذا المعلم الأثري.
فولفو: سننتج السيارات الكهربائية فقط بحلول 2030
أعلنت شركة فولفو أنها ستصنع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2030، لكن إذا أراد أي شخص الحصول على واحدة، فسيتعين عليه شراءها عبر الإنترنت فقط.
كلوب: من غادروا سيعودون
يتوقع مدرب ليفربول، يورغن كلوب، أن يعود لاعب الوسط فابينيو، والحارس أليسون لقائمة الفريق لمواجهة تشيلسي بعد غد الخميس، في حين يأمل في إمكانية لحاق الجناح ديوغو جوتا بالمباراة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة علمية توصي بتعزيز اجراءات حماية الاثار بمأرب واستغلالها في الحذب السياحي
[16/01/2021 02:28]

مأرب - سبأنت :

أوصى المشاركون في الندوة العلمية "مأرب بوابة التاريخ" التي عقدت اليوم في محافظة مأرب، بتعزيز اجراءات الحماية الخاصة بالاثار والمواقع الاثرية من العبث، ورفع مستوى الوعي المجتمعي باهمية هذه الاثار والمعالم الاثرية ودوره في تعزيز الحماية لها من خلال وإقامة دورات ومبادرات توعوية خاصة بهذا الشأن.

وطالب المشاركون في التوصيات الصادرة عن ختام أعمال الندوة التي نظمها صالون نجمة الثقافي، بتبني سياسة متكاملة بين الجهات ذات العلاقة تهدف الی الحفاظ علی المواقع الأثرية والتاريخية بمحافظة مأرب والعمل علی جذب الاستثمارات السياحية اليها .. داعيين مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتنظيم رحلات مدرسية ميدانية لطلاب المدارس الى المواقع الاثرية المختلفة لتعريفهم بتاريخهم وحضارتهم .

وناقشت الندوة التي شارك فيها عدد من المتخصصين والمهتمين بالشأن التاريخي والثقافي، ثلاث أوراق عمل تناولت الورقة الأولی المقدمة من رئيس قسم التاريخ والسياحة بكلية الآداب جامعة إقليم سبأ الدكتور سالم عبد الغني العلاقة بين السياحة والآثار وأهمية تنمية السياحة الثقافية الداخلية كمورد إقتصادي هام واقامة البنی التحتية لإنعاشها، فيما استعرضت الورقة الثانية المقدمة من نائب عميد كلية الأداب الدكتور سالم محمد حسان تاريخ اليمن والعلاقة بين الممالك في جنوب الجزيرة العربية وشمالها وسيطرة الممالك اليمنية علی طرق التجارة واقامة السدود والقصور والمعابد التي خلدتها الكتب السماوية وكتب التاريخ .

وتطرقت الورقة الثالثة المقدمة من الاستاذ زبن الله سعيد بن جلال الی تاريخ سد مأرب القديم، من حيث الموقع وانظمة الري وتطورها واهم الترميمات التي تمت للسد قديماً وحديثاً.


مناقشة سبل تفعيل النشاط الثقافي في ساحل حضرموت
الهيئة العامة لحماية البيئة تختم ورشة حول سياسات ونظم تقييم الأثر البيئي بعدن
رئيس الوزراء يناقش مع نائب الرئيس وزير الخارجية السويسري العلاقات المشتركة
رئيس الوزراء يجري اتصالا هاتفيا مع الأمين العام للأمم المتحدة
مناقشة تكثيف جهود نزع الألغام في أبين
الحكومة تفتح حسابات في البنك المركزي للتبرع لدعم صمود مأرب
مناقشة التحديات التي تواجه عمل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
مكتب الصحة بسيئون يتسلم مساعدات طبية من عمان ومنظمة الصحة العالمية
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة سالم لملس الخليفي
المغرب تقدم مليون دولار مساهمة بالجهد التضامني الدولي لمساعدة اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا