رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة مأرب وشركاء العمل الإنساني، بتنفيذ معالجات فورية لتقليل آثار تداعيات كارثة سيول الامطار التي اجتاحت مخيمات النازحين وتسببت بأضرار مادية وبشرية كبيرة.
روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن محطة زابوروجية النووية الاوكرانية
أفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر دبلوماسي بأن روسيا طلبت عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم 11 أغسطس "لمناقشة الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه" الذرية.
أزمة "تويتر" تجبر "ماسك" على بيع لاسهم تسلا
باع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، أسهمًا بقيمة 6.88 مليارات دولار، في أكبر عملية بيع لأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الشهيرة على الإطلاق، قائلا على تويتر إنه يتجنب البيع الطارئ لأسهم "تسلا"، وسط مواجهة قانونية مع شركة "تويتر" فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الخارجية: الحادث الإرهابي في مطار عدن الدولي استهدف آمال وتطلعات الشعب اليمني
[30/12/2020 08:12]
عدن - سبأنت :

قالت وزارة الخارجية، ان العمل الإرهابي الجبان الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثية الإرهابية بعد ظهر اليوم، باستهداف الحكومة في مطار عدن الدولي، استهدف آمال وتطلعات الشعب اليمني لتحقيق الأمن والاستقرار.

وذكرت الوزارة في بيان حصلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" على نسخة منه، بأن الدلائل والمؤشرات تشير إلى أن المليشيات الحوثية هي الجهة التي قامت بهذا العمل الإرهابي من خلال استهداف المطار بثلاثة صواريخ وبتقنيات تتشابه مع ذات التقنيات التي استخدمتها هذه المليشيا في جرائم سابقة استهدفت بها المؤسسات والمنشآت المدنية والحكومية.

وأوضحت أن الهجوم الإرهابي الذي أستهدف القتل الجماعي لحكومة الكفاءات السياسية المشكلة بموجب اتفاق الرياض الذي دعمه ورحب به المجتمع الدولي وكل شركاء ومحبي وداعمي السلام كخطوة نحو تحقيق سلام شامل في اليمن، لم يهدد فقط حياة وأمن أعضاء الحكومة ولكنه يهدد آمال وتطلعات الشعب اليمني لتحقيق الأمن والاستقرار.

ولفتت الى أن مطار عدن الدولي مطار مدني يستخدمه كافة مواطنو الجمهورية اليمنية وأن استهدافه يعد انتهاكا صارخاً للقانون الدولي الإنساني وجريمة إرهابية نكراء تتطلب الإدانة والشجب من كافة أعضاء المجتمع الدولي لإيصال رسالة واضحة للحوثيين بأن العنف واستهداف الأعيان المدنية والأبرياء لا يمكن أن يعكس رغبة جدية وحقيقية للوصول إلى السلام.

واكدت الوزارة بأن الحكومة اليمنية وكما أشار رئيس الوزراء لن تزيدها هذه الأحداث إلا تماسكاً وإصراراً على تحقيق السلام وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتثبيت دعائم الاستقرار، فإنها تتطلع إلى أن يقوم كافة أعضاء المجتمع الدولي بدور قوي وواضح تجاه هذا التصعيد الذي تقوم به هذه المليشيا الحوثية والذي يهدد بنسف الإنجازات التي تحققت بتنفيذ اتفاق الرياض وهو ما سيؤدي إلى عواقب وخيمة على عملية السلام والاستقرار في اليمن.


رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة الكامل لقيادة السلطة المحلية الجديدة في حضرموت
مجلس القضاء يقر صرف بدل غلاء المعيشه ومنح الولاية القضائية للخريجين الجدد
السعدي يبحث مع (اوتشا) سبل التنسيق في قضايا النازحين
الوزير السقطري يناقش نشاط وخطة تطوير مصنع المكلا لتعليب الأسماك الغويزي
وزير الخارجية يزور مقر جمعية الشؤون الدولية في عمّان ويلقي محاضرة عن تطورات الأوضاع في بلادنا
هيئة التدريب تختتم دورة تدريبية لعدد من القيادات العسكرية
وكيل تعز وفريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يزورون المشاريع المنفذة بالمحافظة
اختتام ورشة مراجعة دليلي المدرب والمتدرب بعدن
"مسام" ينتزع 1.063 لغماً خلال أسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا