‏الارياني: مأرب عصية ولن يدخلها الحوثيون الا اسرى ولن يعودوا من جبهاتها إلا صرعى
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان مليشيا الحوثي المدعومة من ايران تسوق من جديد الآلاف من عناصرها والمغرر بهم من ابناء القبائل والاطفال المجندين من مخرجات ما يسمى (المراكز الصيفية) وعتادها الثقيل والمتوسط المنهوب من معسكرات الدولة، لهجمات انتحارية ومحارق مفتوحة في مختلف جبهات محافظة مأرب".
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 21.8 بالمائة خلال خمسة اشهر
سجلت التجارة الخارجية لبكين ارتفاعاً يصل إلى 1.15 تريليون يوان، اي مايعادل نحو(حوالي 177.9 مليار دولار أمريكي) خلال الخمسة الاشهر الأولى من العام الجاري 2021م ،بنسبة 21.8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
يورو 2021: فوز بلجيكا على فنلندا يؤهل خمسة منتخبات لدور ثمن النهائي بدون أن تلعب
تمكنت سبعة منتخبات أوروبية من بلوغ دور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم، من بينها خمسة بدون أن تلعب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة نسوية بمأرب تستنكر الصمت الدولي على انتهاكات الحوثيين بحق النساء
[26/11/2020 08:40]

مأرب ـ سبأنت :

استنكرت ندوة نسوية اقيمت اليوم بمحافظة مأرب بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة والذي يصادف الـ25 من نوفمبر من كل عام، استنكرت الصمت الدولي عن الانتهاكات الانسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق سيطرتها باليمن تجاه النساء والتي ترتقي الى جرائم ضد الانسانية، من تشريد وقتل واختطاف واخفاء قصري وانتهاكات جسدية وجنسية ومعنوية، ما شجعها في ارتكاب مزيد من الانتهاكات.

وطالبت الندوة التي عقدت تحت شعار (طموح المراة اليمنية لحياة تنعم بالسلام) في توصياتها المجتمع الدولي الى تصنيف الحوثيين جماعة ارهابية.. وتشكيل فريق متطوع من منظمات المجتمع المدني لتجميع تقارير موثقة ووقائع انتهاكات.

كما دعت المجتمع الدولي وفي مقدمتهم المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفثس بالتدخل العاجل وممارسة كل وسائل الضغط على جماعة الحوثيين، للافراج عن النساء في سجونها والكشف عن المخفيات، واغلاق كافة السجون والمعتقلات الخاصة بالنساء وايقاف انتهاكاتها، الى جانب العمل على تحركات قانونية لملاحقة مرتكبي جرائم الانتهاكات ضد النساء من قبل مليشيا الحوثي في المحاكم الدولية من اجل انصاف الضحايا وضمان عدم افلات الجناة من العقاب وهو الشئ الوحيد الذي سيحد من انتهاكاتهم الكبيرة والمستمرة.

وقد ناقشت الندوة التي نظمتها مبادرة اتحاد السلام بالشراكة مع الادارة العامة لدعم مبادرات المجتمع المدني ومؤسسة استجابة للاعمال الانسانية والاغاثة، وادارتها عبير الحميدي، خمس اوراق استعرضت الورقة الاولى المقدمة من رئيس منظمة حماية الدكتور علي التام التعريف بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، فيما تناولت الورقة الثانية المقدمة من خديجة منصر؛ دور الاسلام في مناهضة العنف ضد المرأة، فيما استعرضت الدكتورة ريم بحيبح في ورقتها الثالثة وضع المرأة اليمنية بين الواقع والطموح.

من جانبها استعرضت رئيس رابطة امهات المختطفين بالمحافظة صباح حويد في ورقتها الرابعة ملفات الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في مناطق مليشيا الحوثي الانقلابية والتي تتبناها الرابطة وتناظل من اجلها، وعرضت نماذج من الانتهاكات التي تتعرض لها من معتقلات ومختطفات في سجون مليشيا الحوثي من وسائل اخفاء وتعذيب جسدي ونفسي مهين وصلت الى حد استخدام الجسد والتشهير بهدف اذلالها والنيل من كرامتها وقيمتها الاجتماعية والاخلاقية، الى جانب ما تتعرض لها امهات وزوجات المختطفين والمخفيين قصرا من انتهاكات مختلفة جسدية ولفظيه وحركية وجسدية ونفسية لتعميق معاناتهن ومعاناة اطفالهن.

هذا وكان وكيل المحافظة محمد علي المعوضي قد اكد في افتتاحه للندوة على اهمية ان يكون هناك حراكا مجتمعيا فاعلا لفضح الانتهاكات والجرائم الانسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران والتي تتجاوز كل القيم والاعراف والاخلاق والشرائع السماوية والتشريعات الدولية والمحلية وبشكل ممنهج ومتعمد، ونشرها للعالم اجمع ليعرف مدى الارهاب التي تمارسه هذه المليشيا، وخطر الثقافة والسلوك الذي تكرسه لدى عناصرها والاطفال في المناطق التي تحت سيطرتها من كراهية وعنف وقتل ودم وتوحش، ليس لليمنيين فقط ممن يخالفها ولكن ضد المنطقة والعالم كله، ليصبحوا مستقبلا قنبلة موقوته يتهدد السلم والامن الدوليين.


‏الارياني: مأرب عصية ولن يدخلها الحوثيون الا اسرى ولن يعودوا من جبهاتها إلا صرعى
الجيش الوطني يكبد المليشيا الحوثية خسائر بشرية ومادية شرق حزم الجوف
أمن المهرة يضبط أربعة متهمين بالترويج وتعاطي المخدرات
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالا هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب
كلشات يطلع على عملية وصول محولين من أصل 6 محولات لتعزيز شبكة كهرباء عدن
اختتام الدورة الأولی من برنامج تأهيل الصحيين في مجال الاستجابة الطارئة بمأرب
قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي بنيران أبطال الجيش في جبهة صرواح
المجلس الاعلى للطاقة يستعرض عدد من التقارير والمواضيع ومستوى تنفيذ القرارات السابقة
هيئة المواصفات تضبط منتج مشروب طاقة مجهول المصدر في تعز
اختتام دورة تقديم الدعم النفسي أثناء الإسعافات الأولية لمتطوعي الهلال الأحمر بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا