مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم عن إدانتها واستنكارها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تم اعتراضها بنجاح من قبِل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
روسيا تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية
كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن خطة حكومية تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن مركبات كهربائية في جميع أنحاء البلاد بحلول العام 2030.
المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره المجري 1-1 في بطولة أمم أوروبا 2021
تعادل المنتخب الفرنسي امام نظيره المجري 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم ،ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باعوم يشارك في اجتماع حلف اللقاح العالمي ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف
[19/11/2020 05:04]
الرياض ـ سبأنت :

شارك وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم في بالاجتماع الافتراضي مع حلف اللقاح العالمي ومنظمتي اليونيسف والصحة العالمية، وضم ١٨٧ دولة، لمناقشة إمكانية دخول لقاح الكوفاكس إليها وجاهزية البلدان لذلك.

وناقش الاجتماع توفير حلف اللقاح العالمي ٢٠٪ من اللقاح بنهاية الربع الأول من ٢٠٢١ والذي سيكون للفئات الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد ١٩ وهم الصحيين وكبار السن، ومدى استعداد الدول للقيام بعدد من الاجراءات التي تتطلبها التعامل مع اللقاح ومنها الحفظ والنقل في درجة حرارة سالب ٧٠ درجة مئوية وتوفير سلسة تبريد فوق الاعتيادية المعمول بها الان، اضافة الى تدريب وتأهيل العاملين الصحيين للتعامل مع اللقاح الجديد.

وقال وزير الصحة انه سيتم مناقشة هذه المواضيع مع مجلس الوزراء واللجنة الوطنية العليا لمجابهة كوفيد ١٩ لاقرار المشروع كون هناك التزامات على الدولة لدفع حصة الكلفة المشتركة عبر المانحين الدوليين كالبنك الدولي وغيره، في عملية إدخال اللقاح.

وأوضح أن اليمن لازالت تعاني من الكثير من الامراض المعدية مثل شلل الاطفال والحصبة والدفتيريا، داعياً الدول المشاركة في الاجتماع الى مساندة الجهود الحكومية في القضاء على الاوبئة والامراض، ودعم القطاع الصحي.

يذكر أن هذا اللقاح لازال ضمن التجارب في مرحلته الأخيرة وتم اختيار لقاحين إحداهما لشركة فايزر والاخر لشركة مودرنا وحققا نسبة نجاح ٩٥٪ في إيقاف كوفيد ١٩.

شارك في الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي و مدير عام صحة الاسرة في الوزارة الدكتور محمد مصطفى.



مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
الارياني: أوامر الإعدام الحوثية امتداد لنهجها في استغلال القضاء لشرعنة جرائمها
كمين لأبطال الجيش الوطني يكبّد مليشيا الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد
لقاء بعدن يناقش نشاط الاتحاد التعاوني السمكي
باصهيب يبحث مع ممثلي البرنامج السعودي سير تنفيذ مشاريع محفظة البرنامج في اليمن
وزير التخطيط يبحث مع سفير هولندا تعزيز التعاون التنموي بين البلدين
ورشة تدريبية في عدن للباحثين الميدانيين بمجال الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني
وزير المياه والـ(يونبس) يبحثان تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في اليمن
منتخب اليمن للشباب يواجه تونس في أولى مبارياته في كأس العرب
ورشة عمل بمجال الصحة الإنجابية بمشاركة 60 كادرا من عدن وتعز وأبين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا