مصر تستنكر هجمات ميليشيا الحوثي على جنوب السعودية
أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم عن إدانتها واستنكارها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف المناطق المدنية في جنوب المملكة العربية السعودية بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تم اعتراضها بنجاح من قبِل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
روسيا تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية
كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن خطة حكومية تستهدف بناء 50 ألف محطة شحن مركبات كهربائية في جميع أنحاء البلاد بحلول العام 2030.
المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره المجري 1-1 في بطولة أمم أوروبا 2021
تعادل المنتخب الفرنسي امام نظيره المجري 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم ،ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير حقوقي يوثق مقتل واصابة (918) مدنياً جراء قصف المليشيات الحوثية على مأرب
[25/09/2020 01:52]
مأرب - سبأنت

وثقت منظمة يمن رايتس للحقوق والتنمية- بالشراكة مع منظمتي حماية للتوجه المدني وشاهد للحقوق والتنمية ، مقتل وإصابة (918) مدنياً جراء القصف الصاروخي والمدفعي لمليشيات الحوثي الانقلابية على الأحياء والقرى والتجمعات السكانية في عدد من مديريات محافظة مأرب خلال الفترة من ابريل 2015 وحتى ابريل 2020م .

واوضحت منظمة يمن رايتس للحقوق والتنمية في تقريرها الصادر خلال مؤتمر صحفي عقد ،اليوم، بمحافظة مأرب ،ان فريق الرصد وثق مقتل (340) مدنيا بينهم (43) طفلا و(30) امرأة و(21) مسنا وإصابة (578) آخرين جراء تعرضهم لصواريخ ومقذوفات متنوعة أطلقتها مليشيات الانقلاب الحوثية المدعومة من ايران على القرى والاحياء المكتضة بالسكان المدنيين معظمهم نازحين في مديريات (مدينة مأرب ،صرواح ، مدغل ، مجزر ،حريب ، العبدية ، وماهلية والجوبة ومأرب الوادي ) منذ خمس سنوات.

وأكد التقرير ان الارقام المهولة لعدد الضحايا تبين مدى استخدام المليشيات الحوثية للقوة المفرطة ضد السكان المدنيين ، متعمدين الإعتداء على حق الحياة واقلاق السكينة والاستقرار عبر الهجمات الصاروخية والمدفعية بصورة مستمرة ..معتبرا ذلك تهديدا حقيقيا لحياة وسلامة وأمن قرابة مليوني ونصف نسمة غالبيتهم نزحوا من مناطق سيطرة مليشيات الحوثي بحثا عن ملاذ آمن وحياة مستقرة.

وبين التقرير أن محافظة مأرب تعرضت للقصف ب (288) صاروخا بالستيا و(495)صاروخ كاتيوشا و(103)قذيفة مدفعية و(11) استهداف بمقذوفات اخرى سقطت وسط تلك الاعيان السكنية الأسواق والمخيمات ،أسفر عنها تدمير ما يزيد عن (31) منشأة عامة بينها تسع مرافق تعليمية و(9) مرافق صحية وعدد ستة مقرات حكومية وستة مساجد ومعلم أثري واحد ، فضلا عن الحاق اضرار جزئية ب(67) منشأة عامة أخرى توزعت بين (15) مرفقا تعليميا و(12) مرفقا صحيا و(14)مقرا حكوميا، وكذا (22)مسجدا و(4) معالم أثرية.

كما تضمن التقرير اجمالي المنشئآت الخاصة التي تعرضت للتدمير بشكل كلي وعددها (68)منشأة،بالاضافة الى تضرر (54) منزلا سكنيا، و(14) محلا تجاريا ،شملت( بقالات، مطاعم،كفتريات ،فنادق سياحية ،محطات وقود ،معارض مفروشات، وصيدليات، وورش متنوعة.

وتطرق التقرير الى الاضرار التي لحقت بوسائل النقل والسيارات التي تعود ملكيتها للمواطنين، وعددها (51) وسيلة نقل متنوعة، من بينها اتلاف (15) مركبة بشكل كلي و(36) اخرى جزئيا.

وشمل التقرير ارقاما حصرية لكافة الأضرار المادية والبشرية التي خلفتها تلك الاعتداءات والتي قدرت ب(ألف و363) حالة، سجلت مدينة مأرب ما نسبة(50%) من اجمالي تلك الاصابات، بينما توزعت بقية الأضرار على بقية المديريات المستهدفة بنسب متفاوتة .


هيئة مجلس النواب تستنكر قصف ميليشيا الحوثي للمدنيين بمأرب ومنفذ الوديعة وجنوب السعودية
تقرير حقوقي: أكثر من 20 ألف انتهاكا حوثيا بحق الأطفال في اليمن
ضبط أربعة من مروجي المخدرات بمحافظة المهرة
‏الارياني: منع مليشيا الحوثي إنزال سفينة قمح امتداد لنهجها في عرقلة عمليات الاغاثة الانسانية
الارياني:‏ المسؤولون عن الجرائم والانتهاكات الحوثية سيلاحقون دولياً باعتبارهم مجرمي حرب
رئيس الأركان العامة يتفقد سير العمليات القتالية شمال غرب مارب
الجيش الوطني يكسر هجوماً حوثياً في جبهة الخنجر
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش وطيران التحالف
بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا