مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي "أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبإسناد طيران تحالف دعم الشرعية تمكنوا خلال الأيام الماضية من تدمير 75 بالمائة من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، التي حشدتها على محافظة مأرب".
برنامج الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين من الناس في المجاعة
حذر برنامج الغذاء العالمي، من وقوع عشرات الملايين من الناس في الجوع الحتمي بسبب الصراعات والصدمات المناخية، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث يستعد لتنفيذ عملية مساعدات ضخمة تقدر بـ 5 مليارات دولار.
أرامكو السعودية تعلن إتمام صفقة بنية تحتية مع ائتلاف دولي بقيمة 12.4 مليار دولار
أعلنت أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كل من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار، اليوم، عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة 49 بالمائة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، إحدى الشركات التابعة لأرامكو السعودية، التي تم تأسيسها مؤخرًا، مقابل 12.4 مليار دولار.
إنكلترا تتعادل سلباً مع اسكتلندا ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021
تعادل منتخب إنكلترا مع نظيره الاسكتلندي سلباً في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد ويمبلي غرب العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية 2021 لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ندوة فكرية بمأرب حول ثورة 26 سبتمبر
[23/09/2020 04:21]
مأرب - سبأنت
نظم منتدى جذور للفكر والثقافة والتنمية بمحافظة مأرب ،اليوم ،ندوة فكرية بعنوان (ثورة 26 سبتمبر..حتمية النضال حتى تحقيق الاهداف وقيام مشروع اليمن الحضاري) .

وفي المحور الاول للندوة قدم رئيس مركز حذور عمار التام، قراءة لكتاب "القيمة التاريخية لملحة السبعين" للمؤلف السياسي المخضرم في الحزب الاشتراكي اليمني الشهيد جارالله عمر، والذي اكد أن التضحيات التي قدمها الثوار الأحرار خلال ملحمة السبعين أعادت الاعتبار للعاصمة صنعاء بعدما حل بها من الهزيمة إثر فشل الثورة الدستورية عام 1948م، بالإضافة إلى حفاظها على النظام الجمهوري التي هانت في سبيل بقائه أرواحهم ودمائهم وقدم اليمنيون من خلالها برهاناً ملموساً على أنهم شعبا يعشق الحياة وغير قابل للإذلال.

فيما سلط الاكاديمي والباحث في القانون الدولي الدكتور علي القهالي في المحور الثاني، الضوء على المشروع الظلامي والعنصري الذي انتهجه الاماميون وكرس لتجريف الحضارة اليمنية وطمس الهوية التاريخية و حصر الحكم في سلالتهم وادعائهم الحق الالهي في الحكم،وجعل اليمنيين مجرد تابعين لا يحق لهم الوصول للسلطة وحكم انفسهم .

وأكد الدكتور القهالي أن الامامة عبر مراحلها المتعاقبة تبنت المشاريع الطائفية والمناطقية والسلالية في اليمن وعمدت على نشر الفتن والصراعات بين القبائل اليمنية وهو ما مكنها من البقاء حتى قيام ثورة الـ 26 من سبتمبر عام 1962 م.

هذاوقد اثريت الندوة بالعديد من المداخلات والنقاشات البناءة من قبل المشاركين فيها الذين يمثلون قيادات حزبية وباحثين متخصصين وناشطين واعلاميين ومهتمين.


بدء دورة تدريبية بمأرب لدعم القطاعات الخدمية ومساندة جهودها
تنظيم فعالية توعوية خاصة بمرض فقر الدم المنجلي بمأرب
لملس يدشن أعمال تصحيح اختبارات الثانوية للعام 2020-2021 في كنترول عدن المركزي
مجلي: الجيش الوطني يحقق الانتصارات والمليشيات الحوثية مستمرة بارتكاب جرائمها بحق المدنيين
تحالف رصد: مليشيات الحوثي جندت اكثر من 12 الف طفل خلال 7 اعوام
انعقاد ورشة حوارية بالمكلا بين السلطة المحلية والقطاع الخاص
ميليشيا الحوثي تقتحم وتغلق عدد من المراكز الشرعية والصيفية
البنك الدولي يقدم 20 مليون دولار لدعم اليمن في مواجهة فيروس كورونا
نائب الرئيس يعزي في وفاة المناضل عبدالقادر سالم سنان
اللجنة الوطنية للتحقيق تتفقد أحوال النزلاء في سجن الشبكة بمدينة التربة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا